عادي
الكعبي: جميع الجهات المعنية مستعدة للتعاون

لجنة إمارة الفجيرة لانتخابات المجلس الوطني تؤكد الجاهزية التامة

17:19 مساء
قراءة دقيقتين
اللواء محمد الكعبي خلال الاجتماع
اللواء الكعبي مترئّساً اجتماع اللجنة

أبوظبي: «الخليج»

أكد اللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي، رئيس لجنة إمارة الفجيرة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، التابعة للجنة الوطنية للانتخابات، أن اللجنة تسخر جهودها كافة، لإنجاح الانتخابات، وجميع الجهات المعنية في الفجيرة، جاهزة للتعاون التام، لإنجاح العملية الانتخابية بكل يسر وسلاسة.

وثمّن الكعبي وأعضاء اللجنة، الثقة التي أولاهم إياها صاحب السموّ الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، مؤكدين أنها فرصة للبذل والعطاء بهذا العمل الوطني.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي أقيم في مقرّها بغرفة تجارة وصناعة الفجيرة، الذي ناقش جدول الأعمال والاستعدادات الجارية لانتخابات المجلس الوطني المقبلة في الفجيرة.

كما استعرضت اللجنة، مهامها المعتمدة والجدول الزمني للانتخابات والمقار الانتخابية المقترحة والأرقام المتعلقة بقوائم الهيئات الانتخابية والتعليمات التنفيذية والأمور الفنية والإدارية المتعلقة بإجراء الانتخابات في الفجيرة، ومتطلبات تسلّم قائمة الهيئة الانتخابية النهائية وإشعار الأعضاء بها، وسبل توفير الاستمارات الخاصة بالعملية الانتخابية، بعد تسلّمها من لجنة إدارة الانتخابات، والتنسيق مع بلدية الفجيرة لتحديد أماكن الدعاية الانتخابية للمرشحين.

وبحث المجتمعون آلية مراقبة تطبيق ضوابط الحملات الانتخابية في الإمارة التي يجريها المرشحون، عبر مختلف الوسائل قبل اعتماد قائمة المرشحين وبعدها.

يشار إلى أن مهام لجنة الإمارة تتلخّص في وظائف عدة، أهمها: توفير الاستمارات الخاصة بالعملية الانتخابية، والتنسيق مع بلدية الإمارة لتحديد أماكن الدعاية الانتخابية للمرشحين، واقتراح مقار لجان مراكز الانتخاب في الإمارة بالتنسيق مع لجنة إدارة الانتخابات، وتحديد أماكن عقد الندوات واللقاءات التي يجريها المرشحون، وتسلّم طلبات الترشح ومراقبة تطبيق قواعد الحملات الانتخابية في الإمارة ورفع التقارير والملاحظات بشأن أي مخالفة إلى لجنة إدارة الانتخابات، وتسلّم قائمة الهيئة الانتخابية النهائية من اللجنة الوطنية، وتزويد المرشحين بها إذا طلبوا ذلك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3athd272

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"