عادي

ورشة السينوغرافيا في كلباء تختتم فعالياتها

19:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من الورشة

اختتمت في المركز الثقافي بمدينة كلباء فعاليات ورشة السينوغرافيا، التي أقيمت في إطار النسخة العاشرة من دورة «عناصر العرض المسرحي» التي تنظمها إدارة المسرح بدائرة الثقافة سنوياً، وتشتمل على ثلاث ورش تدريبية، هدفها تمكين هواة المسرح من مبادئ وأساسيات إنجاز العروض المسرحية، وذلك قبل مشاركتهم في مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة، الذي تنظم دورته العاشرة في الفترة من 22إلى 27 سبتمبر المقبل.

وفي حضور أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح بالدائرة مدير المهرجان، عرض المشاركون في الورشة، التي أشرف عليها المهندس الإماراتي وليد عمران الجلاف، مجسمات ديكورية صغيرة، صنعت من مواد بينها الكرتون وأغصان الشجر والأقمشة والأوراق، وأضيئت بأجهزة إنارة صغيرة.

وذكر عمران أن تلك التصميمات المشهدية التي أنجزها المتدربون، عرفتهم بأفضل السبل لاستخدام عناصر الطبيعة من حولهم لتصميم وتنفيذ المناظر، ومناهج وأساليب توظيف الإضاءة والألوان والملابس والإكسسوارات، وفقاً للمذهب الفني للعرض المسرحي وزمنه ومكانه.

وكانت الورشة التي انطلقت في 24 يوليو الماضي، تضمنت محاضرات نظرية وتطبيقية يومية حول تاريخ وتطور وأدوات السينوغرافيا، وتجلياتها في التجارب المسرحية الحديثة. و أثنى بورحيمة على جهود مشرف الورشة، وثمارها، وقدم شهادات المشاركة للمتدربين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8ptf4k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"