عادي
تفعيل التنبيهات الصوتية وخطط الطوارئ

جاهزية إمارة الشارقة تامة للتعامل مع التقلّبات الجوية

20:32 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: محمود محسن

أعلنت المؤسسات والجهات الحكومية قي إمارة الشارقة، كامل استعداداتها وجاهزية فرقها لمواجهات التقلبات الجوية التي تشهدها الدولة حالياً، بتبنّي خطط واستراتيجيات تؤمّن بيئة مستقرة آمنة لسكان الإمارة.

وشهدت مختلف مدن الإمارة ومناطقها مساء السبت، أمطاراً غزيرة وبدرجات متفاوتة، مصحوبة برياح قوية تسببت في تطاير قطع خشبية ومعدنية من الموقع الإنشائية، ما تسبب في تضرر عدد من المركبات، وعدد من واجهات المحال التجارية في مناطق مختلفة، فيما تأثرت بعض أشجار النخيل على الطرق العامة في الإمارة وسقوط بعضها على الطرقات.

الصورة

تقلب مفاجئ في الحالة الجوية شهدته الإمارة، عجز بعضهم عن تداركه، حيث تساقطت الحواجز الحديدية في عدد من المواقع الإنشائية، وصاحب ذلك سقوط صناديق القمامة التابعة لشركة "بيئة" وزحفها لوسط الطريق، فيما تسبب قوة الرياح في سقوط عدد من الدراجات الناريةالتابعة لمحال بيع الأطعمة.

الصورة

وفعلت القيادة العامة لشرطة الشارقة، تنبيهاً صوتياً عبر الهواتف النقالة في الإمارة، نبّهت به ضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة، والابتعاد عن الأودية ومناطق جريان السيول، وتجمعات الأمطار، وأهمية الالتزام بالتوجيهات والإرشادات الصادرة عن أجهزة الشرطة والجهات المختصة بالدولة، نظراً للأحوال الجوية التي تشهدها الإمارة.

الصورة

وأكدت جاهزية جميع الفرق لمواجهة تبعات تقلّب الأحوال الجوية على الطرق في الإمارة، باتخاذ تدابير وإجراءات أمنية، تمثلت في توزيع الدوريات المرورية على الطرق الداخلية والخارجية، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، تعزيزاً السلامة المرورية على الطرق.

الصورة

ودعت الجمهور، للتعامل مع الأحوال الجوية، بعدم الانشغال بغير الطريق تجنباً لوقوع الحوادث ، وضرورة الإبلاغ الفوري عن أي حوادث عبر الرقم ‏999.

فيما أعلنت بلدية مدينة الشارقة، تفعيل خطة متكاملة للتعامل مع تقلبات الجوّ وحالة الطقس التي تشهد أمطار الخير وحركة نشطة للرياح، حيث عملت لجنة طوارئ الأمطار واللجان الفرعية التابعة لها على تكثيف استعداداتها للتعامل مع أية تجمّعات للمياه. كما رفع مركز الاتصال على الرقم ٩٩٣ من استعداداته لتلقي البلاغات.

الصورة

وأكد عبيد سعيد الطنيجي، المدير العام للبلدية ورئيس لجنة طوارئ الأمطار، أن البلدية وفرت كوادر العمل والآليات والمعدات الخفيفة والثقيلة ومضخّات لسحب تجمّعات مياه الأمطار والتعامل مع الحالات الطارئة، خصوصاً شدة الرياح وما نتج عنها من سقوط لبعض الأشجار في مناطق مختلفة، حيث تعمل البلدية على التعامل معها باستخدام الأدوات والمعدات اللازمة.

الصورة

وأفاد، بأن البلدية شكلت فريقاً لمتابعة المباني والمواقع قيد الإنشاء للتأكد من تثبيت الرافعات البرجية والسياج المؤقت، والتعامل مع تطاير أية ألواح بفعل الرياح النشطة. كما نشرت رسائل توعوية للمقاولين والاستشاريين، أكدت فيها ضرورة اتخاذ الاحتياطات الضرورية والتقيد بإجراءات السلامة.

الصورة

كما تعمل على التنسيق مع الجهات المعنية في الإمارة للتعامل مع حالة الطقس غير المستقرة بما يعزز انسيابية الحركة المرورية ويحافظ على الأرواح والممتلكات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3scjmj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"