عادي

والد هالاند يسخر من أرسنال.. وخليفة محرز يترك بصمته الأولى مع سيتي

10:23 صباحا
قراءة دقيقتين
بالمر يشارك بديلاً لهالاند
غوارديولا ينتقد طول المباراة
متابعة: ضمياء فالح
سخر ألفي والد النجم النرويجي إرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي من أرسنال، بعد فوزه بلقب الدرع الخيرية على حساب بطل الثلاثية وغرد: «أحسنتم أرسنال، فوز كبير، لا شك أنكم الآن المرشحون الأفضل لحصد لقب الدوري»، مرفقة بإيموجي يغمز.
ويدشن أرسنال حملته في الدوري الإنجليزي السبت أمام نوتنغهام سيتي، فيما يدشن سيتي حملة الدفاع عن ألقابه يوم الجمعة أمام بيرنلي الصاعد للأضواء والذي يدربه أسطورة سيتي السابق فنسنت كومباني.
وحصل الواعد الإنجليزي كول بالمر، الذي شارك بديلاً لهالاند بالدقيقة 64، على ثناء لاعب أرسنال السابق لي ديكسون وقال: «سيتي يملك خليفة رياض محرز في بالمر، يا له من موهوب ورحيل محرز منحه الفرصة».
وكشف بالمر(21 عاماً) عما قاله له مدربه بيب غوارديولا قبل تسجيل هدف سيتي بالمباراة وقال: «قال لي المدرب عبر عن نفسك وقال لي ووكر اذهب ونل من رامسديل وعندما دخلت منطقة الجزاء شاهدت زاوية الشباك وسددت ولحسن الحظ سجلت».
وغاب عن المباراة البرتغالي جواو كانسيلو، هدف برشلونة في سوق الانتقالات، وعند سؤال غوارديولا عن سبب غيابه أجاب: «سافر للبرتغال لشأن عائلي».
وعلق غوارديولا على تطبيق احتساب الوقت المستقطع والذي تسبب بطول المباراة وسمح لأرسنال بمزيد من الوقت، 8 دقائق إضافية، لتسجيل هدف التعادل وقال: «علينا أن نعتاد على هذا الوضع، كنا متقدمين 1- صفر وكان لدي شعور بأنه لم يحصل الكثير في المباراة لتمديدها 8 دقائق. هذا استفهام جيد لإدارة اللعبة الدولية وللجميع لأنهم لم يشاوروا المدربين ولا اللاعبين. علينا الخضوع للائحة، ستكون المباريات من الآن وصاعداً 100 دقيقة. يمددون من أجل تسجيل أهداف وتخيل إذا سجلت 7 أهداف تضاف 45 ثانية أخرى. ستجدوننا نلعب هنا في الثامنة صباحاً يوم غد، رجاء لا تسألوني عن رأيي في اللائحة».
الحكام أيضاً مطالبون بلجم عنان المدربين أكثر هذا الموسم، وسقط مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا في الفخ في المباراة وحصل على بطاقة صفراء نظير تلويحه بعلامة البطاقة أمام الحكم كي يحفزه على رفعها على رودري بعد عرقلته كاي هافيرتز. وعلق أرتيتا بعد المباراة: «لا أستطيع تغيير سلوكي في 3 أيام، أحاول وأتفهم اللوائح وأفهم مصدرها لكن المدربين يشعرون بالغضب. سنحاول التأقلم».
وعن حصد درع المجتمع قال الإسباني: «شعور رائع، لا شيء يضاهي الفوز بلقب على ملعب ويمبلي وعلى حساب أفضل فريق في العالم».
في المقابل، انتقد أسطورة مانشستر يونايتد روي كين أداء صفقة أرسنال الصيفية ديكلان رايس وقال: «رايس سيكون محاطاً بلاعبين أفضل قطعاً، لكن المطالب مختلفة عما كانت عليه الحال في ويست هام. أرسنال دفع فيه أكثر من 100 مليون استرليني ولا أعتقد أنه يستحق هذا السعر».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5c7yy49k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"