عادي

العليمي وغروندبرغ يبحثان استئناف العملية السياسية في اليمن

00:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
خلال الاجتماع بالرياض

عدن: «الخليج»

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد محمد العليمي، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية، الرياض، مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ، استئناف العملية السياسية في اليمن، وسط تسريبات بقرب تجدد المفاوضات، فيما هددت الحكومة اليمنية ميليشيات الحوثي بإعادة النظر في تسهيلات تشغيل ميناء الحديدة.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية «سبأ»، أن العليمي اطلع من مبعوث الأمم المتحدة، على الجهود الرامية إلى استئناف العملية السياسية، من دون الإشارة إلى المدى الذي وصلت إليه تلك الجهود.

وأكد العليمي «التزام المجلس الرئاسي، والحكومة اليمنية بدعم المساعي الحميدة للمبعوث الأممي بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنياً وإقليمياً ودولياً، وأهمية تكامل الجهود الأممية والدولية مع المساعي المخلصة للأشقاء في السعودية، لإحياء مسار السلام، وتخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني».

وتطرق اللقاء، إلى ملف المحتجزين والمعتقلين، والمخفيين قسراً لدى الميليشيات الحوثية، وإلى التقدم الجاري في عملية تفريغ الناقلة صافر، والإجراءات المطلوبة لتأمين البيئة البحرية.

من جهة ثانية، أكدت الحكومة اليمنية بأنها ستضطر لإعادة النظر في التسهيلات المتصلة بإعادة تشغيل ميناء الحديدة، الواقع تحت سيطرة ميليشيات الحوثي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4e6xtwht

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"