عادي
تزامناً مع العودة من الإجازات الصيفية

مقاعد الطيران إلى الإمارات محجوزة بالكامل لنهاية أغسطس

00:12 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: أنور داود

تشهد الرحلات القادمة إلى مطارات الإمارات حتى نهاية أغسطس/آب 2023، مستويات قوية من الإشغال، تزامناً مع عودة المقيمين والمواطنين من الإجازات الصيفية، إلى جانب الطلب السياحي من بعض الأسواق الدولية في أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية.

وتسجل شركات الطيران عامل حمولة مرتفعاً على متن رحلاتها القادمة، وخاصة في النصف الأخير من شهر أغسطس/آب الجاري، في ظل الطلب القوي على السفر من وإلى الإمارات خلال صيف 2023.

وشهد مطار دبي الدولي ارتفاعاً قوياً في أعداد المسافرين بداية الموسم الصيفي، حيث استقبل المطار نحو 3.5 مليون مسافر خلال الفترة من 20 يونيو/حزيران وحتى 3 يوليو/تموز، بمتوسط حركة مرور يومية تصل إلى 252 ألف مسافر.

ووصلت الزيادة في أعداد المغادرين أكثر من ربع مليون مسافر خلال الفترة من 23 وحتى 25 يونيو الجاري، منها 100 ألف مسافر في يوم السبت 24 يونيو، في حين كان يوم الثاني من يوليو الأكثر ازدحاماً تزامناً مع نهاية عطلة عيد الأضحى، حيث تجاوز إجمالي حركة المرور اليومية 305 آلاف مسافر.

وسجلت المطارات في أبوظبي ودبي والشارقة، حركة سفر نشطة خلال الصيف، ومن المتوقع أن تنشط الحركة مع عودة المسافرين إلى الدولة من الإجازات الصيفية.

وشهدت شركات الطيران الوطنية، مستويات قوية من الطلب على السفر الجوي من وإلى مختلف مطارات الدولة؛ حيث عززت الناقلات، من عملياتها، بإضافة رحلات جديدة لاستيعاب أعداد المسافرين المتزايدة. ونفذت مقاعد الدرجة السياحية على العديد من الرحلات القادمة إلى مطارات الإمارات من بعض الأسواق وخاصة الدول العربية، بسبب حجز رحلات ذهاب وعودة للموسم الصيفي.

وتتزامن رحلات العودة مع بدء الموسم الدراسي الجديد لعام 2023 - 2024، حيث يعد شهر أغسطس أحد أكثر الأشهر ازدحاماً في مطارات الإمارات.

وساهم الطلب القوي على حجوزات الطيران في رفع أسعار تذاكر السفر خلال فترة الصيف، مما يجعل من الصعب الحصول على تذكرة طيران إلى مطارات الإمارات بأسعار منخفضة وخاصة خلال الأسبوع الأخير من أغسطس ومطلع سبتمبر/أيلول 2023.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3h53ae4t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"