عادي

أسهم «إيه إم سي إنترتينمنت» تهوي 38% وسط مخاوف من التسوية مع المساهمين

18:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إحدى الصالات التابعة ل«إيه إم سي إنترتينمنت» في مانهاتن، نيويورك (رويترز)

تراجعت أسهم «إيه إم سي إنترتينمنت» بنسبة 37.79%، الاثنين، وسط مخاوف من أن تسمح الموافقة على تسوية منقحة لأصحاب الأسهم للشركة بإصدار المزيد من الأسهم لزيادة رأس المال، وهي خطوة من شأنها أن تضعف قيمة كل سهم عادي.

وانخفضت الأسهم العادية إلى 3.28 دولار. وقفزت وحدات الأسهم المفضلة المسماة «APE»، والتي يتم تداولها بخصم كبير على الأسهم العادية، بنسبة 11.22% إلى 1.98 دولار.

تفاصيل التسوية

وبموجب التسوية، ستوفر «إيه إم سي» مخزوناً يقدر بنحو 129 مليون دولار للمساهمين العاديين، لتسوية المطالبات القانونية المحتملة المتعلقة بخطة تحويل الأسهم. وتأتي الموافقة بعد ثلاثة أسابيع فقط من رفض القاضي لنسخة سابقة من التسوية.

ويمهد الحكم الطريق للشركة لمتابعة خطتها التي تم الإعلان عنها في مارس/آذار، والتي تتضمن تحويل وحدات الأسهم المفضلة إلى أسهم عادية، وتقسيم الأسهم العكسية بواقع واحد مقابل عشرة، ومن المحتمل أن تبيع المزيد من الأسهم؛ لأنها تحاول سداد بعض من 5.1 مليار دولار من الديون.

وقال محللو «ويدبوش»: «إنهم يتوقعون أن تتقارب أسهم «إيه إم سي» و«إيه بي إي» حول 3 دولارات للسهم قبل التحويل، وإلى 30 دولاراً بعد الانقسام العكسي».

وأضافوا: «إذا قامت «إيه إم سي» بإزالة جميع ديونها بشكل كبير (من خلال زيادة حقوق الملكية)، فإنها تخاطر بفقدان قاعدة مساهميها بعد إضعاف الأسهم».

ووصف الرئيس التنفيذي آدم آرون الحكم بأنه «مهم» للشركة. وقال: «إن التفاصيل والجدول الزمني لخطة تحويل وحدات «إيه بي إي» سيتم الإعلان عنها الاثنين». (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ysnt742x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"