عادي

تهمة جديدة لمؤسس «إف تي إكس».. سرقة 100 مليون دولار على شكل تبرعات انتخابية

12:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سام بانكمان فرايد
دبي: هشام مدخنة
يواجه مؤسس بورصة العملات المشفرة المفلسة «إف تي إكس»، سام بانكمان فرايد، تهمة جديدة بتقديم تبرعات سياسية مشبوهة خلال الانتخابات الرئاسية النصفية لعام 2022.
وقال ممثلو الادعاء: إن فرايد استخدم أكثر من 100 مليون دولار من الأموال التي سرقها من عملاء FTX في مساهمات لدعم الحملة السياسية قبيل انتخابات التجديد النصفي الأمريكية لعام 2022.
واتهمت اللائحة المعدلة الملياردير السابق البالغ من العمر 31 عاماً بتوجيه اثنين من المديرين التنفيذيين في الشركة المنهارة لتقديم تبرعات للديمقراطيين والجمهوريين من أجل التهرب من قيود المساهمة، وإخفاء مصدر الأموال التي تم التبرع بها آنذاك.
وجاء في التقرير: «لقد استفاد فرايد من هذا التأثير، للضغط على الكونغرس والهيئات التنظيمية لدعم التشريعات واللوائح التي يعتقد أنها ستجعل من السهل على FTX الاستمرار في قبول ودائع العملاء والنمو».
ويواجه فرايد، الذي حقق طفرة في قيم العملات المشفرة، وكدّس صافي ثروة بلغت 26 مليار دولار، سبع تهم بالتآمر والاحتيال الذي انتهى بإفلاس المنصة. كما اتهمه المدعون سابقاً بانتهاك قوانين تمويل الحملات الانتخابية الأمريكية، لكنهم أسقطوا هذه التهمة في أواخر يوليو/ تموز الماضي، بعد أن قالت جزر الباهاما إنها لم تكن تنوي أبداً تسليم بانكمان فرايد إلى الولايات المتحدة بهذه التهمة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/p6tjrvwu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"