عادي

«المركزي الأوروبي» يعترض على الضريبة الإيطالية المفاجئة على أرباح البنوك

15:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مقر المركزي الأوروبي في فرانكفورت (رويترز)

يستعد البنك المركزي الأوروبي (ECB) إلى إرسال رسالة اعتراض لإيطاليا بشأن الضريبة الحكومية المفاجئة على أرباح البنوك، حسبما كتبت صحيفة «كورييري ديلا سيرا» اليومية الجمعة.

وستنتقد الرسالة حقيقة إعلان روما عن الضريبة الأسبوع الماضي، دون إبلاغ بنك إيطاليا أو البنك المركزي الأوروبي مسبقاً كما يفترض أن يفعل بموجب قواعد الاتحاد الأوروبي، حسبما كتبت الصحيفة، دون الاستشهاد بالمصادر.

وقال متحدث باسم البنك المركزي الأوروبي لـ «رويترز»، الجمعة: «إن رئيسة البنك كريستين لاغارد تلقت طلباً رسمياً للتشاور بشأن الإجراء من وزير الاقتصاد الإيطالي جيانكارلو جيورجيتي وسينشر البنك المركزي الأوروبي رأيه في الوقت المناسب».

وفقاً لمقال «كورييري ديلا سيرا»، يعتقد البنك المركزي الأوروبي أن المخاطر الضريبية تضعف البنوك الإيطالية واقتصادها بشكل عام، ومخاوف من أنها ستثير في الخطاب الذي سيتم إرساله في غضون أسبوعين على أبعد تقدير.

وحذرت الآراء الأخيرة التي أصدرها البنك المركزي الأوروبي بشأن ضرائب مماثلة على البنوك في ليتوانيا وإسبانيا، من أنها قد تقوض مرونة المقرضين في مواجهة الصدمات الاقتصادية، وتقلل من قدرتهم على تقديم الائتمان. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/tepbm7ns

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"