عادي

رئيسة «المركزي الأوروبي»: بيانات يونيو مفتاح قرار خفض الفائدة

14:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كريستين لاغارد خلال مؤتمر للبنك المركزي الأوروبي في فرانكفورت (بلومبيرغ)
أكدت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد، الأربعاء، أن يونيو هو الشهر الذي سيفكر فيه صناع السياسات في خفض أسعار الفائدة.
وقالت لاغارد في كلمة ألقتها في فرانكفورت: «بحلول يونيو، ستكون لدينا مجموعة جديدة من التوقعات التي ستؤكد ما إذا كان مسار التضخم الذي توقعناه في توقعاتنا لشهر مارس لا يزال صحيحاً».
وكانت رسالتها بشكل عام إيجابية للغاية على مسار التضخم، على الرغم من عدم اليقين الجيوسياسي المتزايد وضغوط الأسعار المحلية المستمرة، وخاصة من الخدمات.
وقالت لاغارد: «على عكس المراحل السابقة من دورة سياستنا، هناك أسباب للاعتقاد بأن المسار الانكماشي المتوقع سيستمر»، مؤكدة الثقة في أحدث مجموعة من توقعات الاقتصاد الكلي للموظفين، والتي تتوقع أن يبلغ متوسط التضخم 2.3% في عام 2024، أو 2% في عام 2025، و1.9% في عام 2026.
  • تثبيت أسعار الفائدة
وأبقى البنك المركزي في منطقة اليورو أسعار الفائدة منذ رفعها إلى مستوى قياسي في سبتمبر. حتى اجتماع مارس/آذار، كانت رسالة البنك هي أنه من السابق لأوانه مناقشة موعد البدء في خفض أسعار الفائدة. ويجتمع بعد ذلك في إبريل، ثم يونيو.
وقالت لاغارد: «إنها ستحكم على معاييرها الثلاثة- توقعات التضخم، وديناميكيات التضخم الأساسي وقوة التحويل النقدي- لاكتساب الثقة الكافية لبدء مرحلة الاتصال مرة أخرى التي نجعل فيها السياسة أقل تقييداً».
وقد تم تصنيف شهر يونيو باعتباره شهراً رئيسياً من قبل العديد من أعضاء مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي، الذي يصوت على مسار أسعار الفائدة. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2v6ynp7h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"