عادي

بن غفير يخصص 120 مليون شيكل لتعزيز الاستيطان بالقدس

00:48 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أعلن وزير الأمن القومي الإسرائيلي ايتمار بن غفير، أمس الأحد، عن تخصيص 120 مليون شيكل لصالح تعزيز المستوطنات في القدس.

وقالت القناة السابعة الإسرائيلية: «إن بن غفير، أقر خطة سيتم المصادقة عليها من قبل الحكومة الإسرائيلية تهدف إلى رصد 120 مليون شيكل، لصالح مستوطنات القدس بهدف تعزيز الأمن فيها».

وتشمل الخطة، بناء مراكز شرطة، وتخصيص برامج جديدة للشرطة، ونشر المزيد من الكاميرات الأمنية، وتعزيز قوات الشرطة الإسرائيلية في القدس والمستوطنات والطرق الاستيطانية، وزيادة رواتب عناصر الشرطة وأعدادها.

وأضاف بن غفير: «إن هذه الخطة هدفها استعادة الأمن الشخصي للإسرائيليين في القدس»، وفق ما نقلت القناة الإسرائيلية.

من جانب آخر، صادقت الحكومة الإسرائيلية، أمس الأحد، على خطة خمسية لتقليص الفجوات الاجتماعية والاقتصادية للسنوات 2024 - 2028 في القدس المحتلة.

وجاءت المصادقة بالإجماع بعد إصرار وزير المالية اليميني المتطرف، بتسلئيل سموتريتش، على إخراج البند المتعلق بتعزيز التعليم الأعلى للشبان المقدسيين، بمبلغ 200 مليون شيكل، من الخطة. وفيما يتعلق بتعزيز التعليم العالي في القدس المحتلة، تقرر تشكيل لجنة لمراقبة تحويل الأموال، مؤلفة من مندوبي وزارة المالية ووزارة القدس وبلدية القدس، من أجل وضع «خطة لمنح المؤهلات المطلوبة لدمج فلسطينيي القدس الشرقية بالتشغيل بإنتاج مرتفع». وسيبلغ مبلغ الخطة الخمسية كلها 3.2 مليار شيكل، بينها 2.450 مليار شيكل من ميزانيات الوزارات، ونحو 750 مليون شيكل من بلدية القدس الإسرائيلية وسلطة الابتكارات وشركة الكهرباء، وغيرها. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ymm96fz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"