عادي
جمعية كلنا الإمارات:

المرأة الإماراتية حققت النجاح في ميادين العمل الوطني

17:00 مساء
قراءة دقيقتين
2

أكدت «جمعية كلنا الإمارات»، أن يوم المرأة الإماراتية، هو مناسبة للاحتفاء بإنجازات المرأة في الإمارات وما حققته من نجاحات وإسهامات كبيرة في كافة قطاعات وميادين العمل الوطني.

كما أكدت الجمعية، أن المرأة الإماراتية كانت دائماً عند حسن ظن القيادة والمجتمع، وعلى قدر الآمال المعقودة عليها، فتحملت المسؤولية وساهمت في عملية البناء والتنمية، وشاركت بفاعلية في تنمية المجتمع، وأنشأت جيلاً متسلحاً بالعلم والأخلاق والقيم العليا تربى على حب الوطن والقيادة وصون المكتسبات ومواصلة عملية البناء.

وجاء ذلك في كلمة لـ«جمعية كلنا الإمارات» بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، حيث أشارت إلى أن القيادة الرشيدة، ومنذ عهد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وفرت كافة أساليب الدعم والرعاية للمرأة في الإمارات، وقد أظهرت قدرات استثنائية ومواهب رائدة وطموحاً ليس له حدود، ونجحت في مهامها ومسؤولياتها الوطنية والاجتماعية كافة.

وأكد عبدالله أحمد العلي المدير التنفيذي للجمعية، أن المرأة الإماراتية، حظيت بمزيد من الاهتمام والدعم في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، حيث أولى سموّه اهتماماً كبيراً بشؤون المرأة، ووجه سموّه بضرورة مشاركة المرأة وتمكينها في كافة الميادين والقطاعات، وأن تتبوأ المناصب القيادية التي تتناسب مع قدراتها وتحصيلها العلمي والمعرفي، لتحظى دائماً بفرص متساوية مع أخيها الرجل، وتصبح شريكة أساسية في كافة قطاعات وميادين العمل الوطني.

وأشار إلى أن ما حققته المرأة الإماراتية من نجاحات وإنجازات على المستويين المحلي والعالمي، يدعو إلى الفخر ويؤكد دورها الفاعل في المجتمع، بعد أن تقلدت أرفع المناصب وأثبتت قدرتها على تحقيق النجاح في القطاعات العلمية والصحية والأمنية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

وقال: إن عمل المرأة الإماراتية ومساهماتها الوطنية لم يقتصرا على قطاعات محدودة، بل تمكنت المرأة الإماراتية من اقتحام كافة ميادين العمل وجميع القطاعات والميادين، فكان لها حضور ودور فاعل في قطاعات التعليم والصحة والاقتصاد والمال والأدب والثقافة، كما أصبح لها حضور فاعل في السلك القضائي وقطاع الفضاء والطاقة المتجددة، وتمكّنت من شغل مناصب قيادية في هذه القطاعات، ما يؤكد قدرتها على تحمل المسؤولية وتحقيق النجاحات في هذه القطاعات الحيوية.

وبهذه المناسبة أشاد المدير التنفيذي لجمعية كلنا الإمارات، بالدور الرائد لسموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، في دعم مسيرة المرأة الإماراتية خاصة، ومسيرة وقضايا المرأة على مستوى العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bd8ndm57

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"