عادي

مكتبة محمد بن راشد تنظم فعاليات العودة إلى المدارس

23:56 مساء
قراءة دقيقتين


تحرص مكتبة محمد بن راشد على تقديم مجموعة من الفعاليات التربوية والثقافية المتميزة لدعم الطلاب وأولياء الأمور، تزامناً مع بداية كل عام دراسي جديد، وفي إطار جهودها المستمرة لتعزيز الثقافة التعليمية وتشجيع التعلم المستمر.

وفي هذا الصدد، احتضنت المكتبة ورشة خاصة بإعداد الوجبات المدرسية، قدمت فيها الشيف آلاء الحايك، نصائح غذائية ووصفات مبتكرة، وتضمنت استعراضاً لأنواع مختلفة من علب الوجبات، ووصفات غنية بالفوائد الصحية، مع مراعاة حالات الحساسية الغذائية الشائعة بين الطلبة.

وعلى الجانب الثقافي والاجتماعي، نظمت المكتبة ورشة بعنوان «لن أتنمّر»، بالتعاون مع المدربة فاطمة العامري، هدفت إلى تعزيز قيم الاحترام المتبادل والتعاون بين الطلاب، مستعرضةً أثر الكلمات السلبية والإيجابية في نفسية الأفراد.

ودعماً من المكتبة لثقافة القراءة، نُظمت جلسة ضمن سلسلة فعالية «قهوة وكتاب» الدورية، حيث ركّزت على كتاب «مدرسة الحياة»، بمشاركة جودي محفوظ، مؤسسة نادي تفكر للقراءة.

وأولت المكتبة اهتماماً ملحوظاً بأولياء الأمور والأسر إلى جانب دعمها الطلاب، بتنظيم ورشة خاصة بالتنسيق مع الأخصائية حنان عز الدين، ركزت على الاستعداد النفسي لبداية العام الدراسي وكيفية التعامل مع التحديات المختلفة.

كما قدمت الأخصائية نصائح إرشادية عن أهمية خلق بيئة صحيّة في المنزل، واتباع أساليب التربية الإيجابية، ومناقشة سبل تحقيق التوازن في أيام الدراسة بين المذاكرة وممارسة الرياضة والأوقات التي تقضى مع الأصدقاء.

وتجسّد هذه الفعاليات التزام المكتبة بخدمة المجتمع التعليمي وتعزيز دورها مركزاً ثقافياً رائداً يسهم بدور فاعل وكبير في تحفيز الشغف بالقراءة والمعرفة لدى جميع أفراد المجتمع، وبما يدعم الرؤية والإستراتيجية الثقافية للخمسين عاماً المقبلة ورؤية «نحن الإمارات 2031». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38a2wv6m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"