عادي

زيادة في توظيف حاملات الدراسات العُليا ب «إقامة دبي»

00:56 صباحا
قراءة دقيقتين
1

دبي:«الخليج»

تشهد الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، زيادة ملحوظة في توظيف حملة الدراسات العُليا بين صفوف الموظفات، ودعم الموظفات الراغبات في الحصول على الدراسات العليا، حيث بلغ عدد اللاتي يشغلن مناصب متنوعة في الإدارة ألفاً و375، منهن 76 حاصلات على الماجستير والدكتوراه، وهذه الأرقام مؤشر على التطور الإيجابي في تمكين النّساء وتمثيلهنّ في مناصب عُليا داخل الإدارة.

وقال الفريق محمد أحمد المريّ، المدير العام «فخورون بالتقدُّم الذي تحقق في تمثيل المرأة في إقامة دبي، ونؤمن بأهمية تمكين النساء ومنحهنّ الفرص للتفوق والتميز في مجموعةٍ متنوعة من المجالات. وسنستمر في دعم تطوّر القيادات النسائيّة، لتحقيق إسهاماتهن القيمة في نجاحنا المشترك».

وأضاف أنَّ إقامة دبي ماضية في تعزيز مكانتها، إحدى أبرز الجهات التي تشجع على التنوع والمساواة بين الجنسين، وتعمل بجد لتوفير بيئة عمل تشجع على التفوّق الأكاديمي والمهني للجميع، بما يتّسق مع توجيهات القيادة الرشيدة ويواكب إستراتيجيات الدولة ومشاريعها الوطنية في هذا الجانب.

وحققت إقامة دبي نجاحاً ملحوظاً في جذب 145 موظفة دون الثلاثين، ما يعكس التزامها بتوفير فرص متساوية للشباب والشابات في بناء مستقبلٍ مشرق داخل بيئة العمل في مؤسسة رسمية مرموقة، لها مكانتها على المستويين المحلي والعالمي.

وبحسب الإحصاءات الحالية، تشغل النّساء نسبة 11.39% من المناصب القيادية داخل الإدارة. ونسبة اللواتي يشغلن مناصب إشرافيّة 35.43%، ما يترجم التزام إقامة دبي بتمكين النساء لتحقيق تأثير أكبر في صنع القرار.

وتعمل إقامة دبي على تجاوز التحديات والعقبات التي قد تواجه الموظفات في مجتمع العمل، مثل تحقيق التوازن بين الحياة العملية والشخصية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2wf3nryx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"