عادي

العملات المشفرة مربكة بعد خطاب باول

13:11 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

يشهد سوق العملات الرقمية اتجاهًا هابطًا، حيث يتم تداول البيتكوين ومعظم العملات البديلة الرئيسية في المنطقة الحمراء ويقع سعر البيتكوين حالياً عند 25948.50 دولار. في الوقت الذي يشهد فيه مؤشر الخوف والجشع الخاص بالعملات الرقمية تصحيح هابط منذ الأحد، ولا يزال المؤشر في منطقة الخوف عند قراءة 35/100.

وقالت، رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط، في XS.com: كان هذا بعد أن قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول في كلمته الرئيسية في ندوة جاكسون هول التي عقدها بنك الاحتياطي الفيدرالي في مدينة كانساس سيتي، إن السياسة النقدية المتشددة ستظل ضرورية حتى يتباطأ التضخم بشكل مستدام، وأضاف باول إن البنك المركزي مستعد لرفع أسعار الفائدة أكثر إذا كان ذلك ضرورياً على الرغم من أنه أكد أن القرارات المستقبلية سيتم اتخاذها بحذر.

وتابعت رانيا جول: فانخفض سعر بيتكوين (BTC) في البداية قليلاً بسبب الميل المتشدد لتصريحات باول، لكنه ارتد بشكل إيجابي خلال عطلة نهاية الأسبوع ليصل عند 26200 دولار. حيث لم تكن حركة سعر البيتكوين مفاجئة نظرًا للميل الهابط الرئيسي لحركة الأسعار في الأيام التي سبقت حدث جاكسون هول، حيث توقع المتداولون استمرار تركيز باول على خفض التضخم إلى هدف البنك المركزي البالغ 2%.

مع بداية تعاملات الأسبوع يتحرك سعر بيتكوين (BTC) بشكل هابط ولا يزال أقل من مستوى 30000 دولار عند 25948.50 دولار، منخفضاً بنحو 0.04٪ منذ أمس. فيما شهدت بعض العملات الرقمية المعروفة الأخرى مثل كاردانو (ADA) وسولانا (SOL) مكاسب متواضعة بنسبة 0.95%.

كما يتم تداول إثريوم عند 1648.74 دولار مع زيادة بنسبة 0.11% تقريبا خلال ال 24 ساعة الماضية. ومن بين العملات الرقمية البارزة الأخرى شهد سعر عملة الريبل XRP ارتفاعا بنسبة 1%. تزامناً مع ارتفاع مؤشر Polygon (MATIC) بنسبة 0.86% الأحد. وفي نفس الوقت شهد سعر عملة Polkadot انخفاضًا بنسبة 1.10٪ تقريبًا في يوم واحد.

وتقول رانيا جول: «هنا يُعيد التاريخ نفسه في أسواق العملات الرقمية خلال ال 24 ساعة الماضية، حيث شهد سعردوجكوينانخفاضًا بنسبة 0.39٪ تقريبًا، بينما ارتفع سعر رمز شيبو بنسبة 1.28% تقريبًا خلال ال 24 ساعة الماضية لتبقى الأفضلية لعملات الميمي. أما اليوم فأرى سوق العملات الرقمية هبوطي بالدرجة الأولى باستثناء بعض العملات الرقمية وعملات الميمي. حيث تبلغ القيمة السوقية العالمية للعملات الرقمية 1.05 تريليون دولار في الوقت الحالي. ويبلغ حجم تعاملات سوق العملات الرقمية على مدار 24 ساعة حوالي 17.25 مليار دولار، بزيادة 18% تقريباً.»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45ej2ypk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"