عادي

«بيت الخير»: تمكين المرأة الإماراتية استثمار مضاعف لطاقات المجتمع

22:07 مساء
قراءة دقيقتين
جمعية بيت الخير

أكدت حليمة الظنحاني مديرة شؤون الأفرع في «بيت الخير» أن تمكين المرأة الإماراتية استثمار مضاعف لطاقات المجتمع في مختلف مناحي الحياة.

وقالت في تصريح بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، إن إطلاق شعار «نتشارك للغد» في يوم المرأة الإماراتية لعام 2023 بتوجيهات «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، يجسد إيمان قيادتنا الرشيدة بدورها الفاعل في بناء مستقبل الوطن.

وسلطت الضوء على عطاء المرأة الإماراتية في أوجه الخير وتمكينها في العمل الخيري ضمن النجاحات اللافتة التي حققتها الدولة، لافتة إلى أن العمل الخيري يشهد إقبالاً متزايداً من المرأة الإماراتية لممارسة الأعمال التطوعية والإنسانية من خلال الجمعيات الخيرية والإنسانية المرخصة.

ونوهت إلى أن نسبة الموظفات اللواتي يعملن في مكاتب «بيت الخير» وأفرعها في دبي والفجيرة ورأس الخيمة وعجمان وحتا تبلغ 34% فيما بلغت نسبة شغلها للمواقع القيادية في الجمعية 51 % وهناك وظائف مخصصة كليا للنساء مثل البحث الاجتماعي، إذ يبلغ عدد الباحثات الاجتماعيات اللواتي ثبت من تجربة الجمعية أنهن قادرات على تفهم أوضاع الأسر المواطنة والتعامل اللبق مع طالبي المساعدة 20 باحثة.

وقالت: «قد لا تكون هناك إحصائيات دقيقة ترصد حجم مشاركات المرأة في العمل الخيري لكننا ومن خلال تجربتنا الميدانية نستطيع أن نؤكد أن الكثيرات من الفاضلات من النساء يسارعن إلى الخيرات ويسجلن مآثر مهمة في بذل الصدقات وإخراج الزكاة والتعاون على البر والتقوى وتفريج الكرب عن المعسرين وليس آخرها مبادرة«برِّد صيفهم» التي جاءت بطلب من محسنة كريمة لتوزيع المياه والعصائر المبردة على العمال في الصيف لحمايتهم من قيظ الظهيرة». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yeykhe8f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"