عادي
تميز جديد لأصحاب الهمم

محمد خميس ثاني العالم في رفعات القوة

00:18 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد خميس على منصة التتويج

فاز محمد خميس بطل الإمارات البارالمبي بفضية المجموع العام للماستر«وزن 97 كجم» وبرونزية أفضل رفعة في الماستر في الوزن نفسه في اليوم السادس لمنافسات بطولة العالم لرفعات القوة لأصحاب الهمم التي تقام في دبي.

وكان خميس قد رفع 385 كجم في المجموع العام ليحل وصيفاً للكولومبي فابيو تورس الذي رفع 443 كجم محققاً المركز الأول والميدالية الذهبية، فيما كان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب الأردني معتز الجنيدي الذي رفع 220 كجم.

ورفع محمد خميس 200 كجم في في الماستر في مسابقة «أفضل رفعة» والتي منحته المركز الثالث والميدالية البرونزية خلف الأردني معتز الجنيدي الذي حل وصيفاً بعد أن رفع 220 كجم، فيما كان المركز الأول من نصيب المتألق الكولومبي فابيو تورس الذي رفع 226 كجم.

وشهد اليوم الخامس للبطولة تألق النيجيرية أونيانيتشي مارك في وزن 61 كجم والتي نجحت في تحطيم الرقم العالمي المسجل باسمها «143 كجم» بعد أن رفعت 144 كجم.

وكانت النيجيرية أونيانيتشي مارك قد حلقت بذهبية أفضل رفعة 61 كجم «سيدات» تلتها في المركز الثاني المصرية فاطمة قرني التي فازت بالميدالية الفضية تاركة الميدالية البرونزية للصينية جيانجين تشيو.

من ناحيته أكد عبدالله حسن رئيس وفد الإمارات أن محمد خميس يعتبر ضمن أفضل 8 أبطال من النخبة في العالم، مشيراً إلى أن نتيجته في «مونديال دبي» لا تعكس المستوى الحقيقي لبطلنا البارالمبي.

وأشار عبدالله إلى أن خميس سيعود لمستواه المعهود بعد شفائه من الإصابة التي تعرض لها، مبيناً أنه قادر على ترك بصمة جديدة خلال المرحلة المقبلة التي تستحوذ على قدر كبير من الأهمية.

وأكد أن القيادة الرشيدة تولي أصحاب الهمم اهتماماً كبيراً بتوفير بيئة صديقة لهم لتحقيق طموحاتهم انطلاقاً من الإيمان الراسخ بأنه بالإرادة نصنع المستحيل وبالهمم العالية نصل بإنجازاتنا الوطنية إلى القمم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y9ptmmat

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"