عادي
على مساحة 900 ألف قدم مربعة

بنك بحريني يبيع قطعة أرض في «جزر العالم»

21:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محمد بن دعيج آل خليفة

المنامة: «الخليج»

أعلن «فينشر كابيتال بنك»، البحريني، عن التخارج بنجاح من استثماره في شركة تطوير مشروع «جزر العالم»، حيث كان البنك وشركاؤه يملكون قطعة أرض على مساحة 900,000 قدم مربعة في «جزر العالم»، قبالة ساحل دبي.

وقال الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، رئيس مجلس إدارة فينشر كابيتال بنك: «يسعدنا الإعلان عن التخارج بنجاح من هذا الاستثمار المتميز، وذلك بعد حالة الانتعاش التي شهدتها أسواق العقار في دولة الإمارات بالرغم من التحديات التي واجهت هذا المشروع منذ البداية».

جدير بالذكر أن شركة استيراد الاستثمارية (استيراد) البحرينية، قد استحوذت مؤخراً على «فينشر كابيتال بنك». وتعد «استيراد» واحدة من أعرق الشركات الاستثمارية في المملكة، وقد تأسست عام 1973، وهي مدرجة في بورصة البحرين.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة: «على ضوء الصفقة التي تمت مع شركة استيراد، فإن فينشر كابيتال بنك قد أصبح تحت قيادة جديدة، ويتبنى الآن استراتيجية تخارج بديلة لمستثمريه، بما في ذلك خيار التحويل إلى صكوك البنك الدائمة التي أصدرها مؤخراً، مضيفاً أننا نشهد ردود فعل إيجابية من المستثمرين بشأن التحويل إلى الصكوك».

من ناحية أخرى، فإنه من المتوقع أن يستكمل فينشر كابيتال بنك عملية الدمج مع شركة استيراد خلال الستة أشهر القادمة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يعزز مركز البنك المالي وعودته إلى مسار الربحية مرة أخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2nbmbrup

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"