عادي
لساعات محددة ولا يحول الرصيد المتبقي

850 موقعاً توفر الإنترنت المجاني في الإمارات

23:07 مساء
قراءة دقيقتين
1
خدمة اتصال بسرعات عالية
دبي: حمدي سعد

بلغ عدد مواقع النفاذ إلى خدمة «واي فاي – الإمارات» المجانية في الدولة 850 موقعاً، توفرها «اتصالات إي آند» و«دو»، عبر التسجيل لمرة واحدة برقم هاتف متحرك إماراتي فعّال، وفقاً لبيانات الشركتين. وتعد «واي فاي – الإمارات» مبادرة لتقديم خدمة اتصال بسرعات عالية للأفراد، لتوفير نقاط اتصال مجانية بالإنترنت في جميع أنحاء الدولة بسرعات اتصال عالية، لجميع المستخدمين الذين يحملون جهازاً يدعم تقنية «واي فاي»، مثل «الهواتف الذكية والكمبيوترات المحمولة والأجهزة اللوحية».

وذكرت «اتصالات إي آند» أنه يمكن للمشتركين في خدماتها، على شبكة الهاتف المتحرك الاتصال مجانًا بسعة GB 1 فما فوق بشبكة «واي فاي» الإمارات، باستخدام أي جهاز يدعم «واي فاي» في أكثر من 350 موقعاً مختلفاً في جميع أنحاء الإمارات، عبر اتباع خطوات محددة للتسجيل، كما توفر الشركة باقات مدفوعة لغير المشتركين بخدماتها.

وتوفر شركة «دو»، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة خدمة «واي فاي الإمارات» مجاناً في 500 موقع على مستوى الدولة، مشيرة إلى أن هذه الخدمة يستفيد منها أكثر من أربعة ملايين مستخدم.

وتوفر «اتصالات إي آند» و«دو» خدمة الاتصال بخدمة «واي فاي الإمارات» المجانية وفق شروط محددة، منها: إجراء جلسة تسجيل جديدة عند انتهاء الرصيد المتاح، كما لا يرحل الرصيد المتبقي في جلسة التسجيل في حال عدم نفادها، كما لا يمكن تحويل رصيد بيانات «واي فاي» المجانية إلى باقة بيانات الهاتف المتحرك الخاصة بالمشترك.

وتسعى «اتصالات إي آند» و«دو» لرفع عدد المواقع التي تقدم خدمات الإنترنت عبر «واي فاي- الإمارات» بالتركيز على المواقع العامة والحيوية ذات التجمعات الجماهيرية الكبيرة مثل: المطارات ومحطات المترو والباصات العامة ومراكز التسوق وغيرها من المواقع.

وتقدم الشركتان إرشادات وخريطة تفاعلية، توضح مواقع انتشار نقاط «واي فاي- الإمارات» المجانية والمدفوعة على مستوى الدولة، حسب ساعات الاستخدام والسعة ب «جي بي»، وشروط وطريقة التسجيل لمرة واحدة، وباقات الخدمة لغير المشتركين.

وللاستفادة من «واي فاي- الإمارات» عبر شبكة «اتصالات إي آند» و«دو»، يطلب من العملاء عند وجودهم في الأماكن العامة الرئيسية في الدولة، الاتصال بشبكة «واي فاي- الإمارات»، والقيام بالتسجيل لمرة واحدة فقط، ومن ثم ترسل الشركة رسالة نصية للمشترك تحتوي على رقم سري (PIN) لضمان الاتصال الآمن والموثوق بشبكة الإنترنت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3w5xws

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"