عادي

استقالة مفاجئة لدانيال تشانغ رئيس أعمال السحابة في «علي بابا»

10:44 صباحا
قراءة دقيقتين
دانيال تشانغ
أعلنت مجموعة علي بابا الصينية يوم الأحد، أن دانيال تشانغ سيتنحى عن منصبه في أعمالها السحابية، في خطوة مفاجئة عقب شهرين فقط من إعلان الشركة أنه سيترك مناصبه كرئيس تنفيذي ورئيس مجلس إدارة للمجموعة للتركيز على وحدة السحابة.
وكان تشانغ يشغل سابقاً ثلاثة أدوار متزامنة، حيث كان يرأس المجموعة أيضاً بالإضافة إلى وحدة الاستخبارات السحابية.
وتعد الوحدة أكبر مزود سحابي في الصين ومن المقرر أن يتم فصلها عن «علي بابا» كجزء من إعادة هيكلة المجموعة.
وأعلنت الشركة قرارها الأخير في رسالة داخلية للموظفين اطلعت عليها رويترز.
وكان من المقرر أن يسلم تشانغ دور الرئيس التنفيذي للمجموعة إلى إيدي وو يوم الأحد، وذكرت الرسالة كذلك أن «وو» سيتولى أيضاً مسؤولية الأعمال السحابية بعد رحيل تشانغ.
وتُعد الأعمال السحابية جزءاً رئيسياً من إعادة الهيكلة التي أعلنتها شركة التجارة الإلكترونية الصينية العملاقة في مارس، والتي قسمت الشركة إلى 6 وحدات، لكل منها مجالس إدارة ومديرون تنفيذيون خاصون بها.
وكانت قد ذكرت في مايو أنها تهدف إلى استكمال الإدراج العام لوحدتها السحابية خلال الـ 12 شهراً المقبلة.
ويقدر المحللون قيمة الوحدة السحابية بما يتراوح بين 41 مليار دولار إلى 60 مليار دولار، لكنهم قالوا إن كميات البيانات التي تشرف عليها يمكن أن تضعها في مرمى المنظمين في الداخل والخارج.
وقالت الشركة في الرسالة التي وقعها جوزيف تساي، أحد مؤسسي علي بابا والذي سيتولى أيضاً منصب رئيس مجلس الإدارة من تشانغ، إن دانيال أعرب عن رغبته في الانتقال من دوره كرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «كلاود انتليجنس».
وبعد دراسة متأنية احترم مجلس إدارة علي بابا قرار دانيال وقبله وقام بتعيين إيدي قائماً بأعمال رئيس مجلس الإدارة ومديراً تنفيذياً لمجموعة السحابة.
وأضافت الرسالة أن تشانغ سيواصل المساهمة في علي بابا من خلال التوجيه بطرق مختلفة قائلة إن علي بابا ستستثمر مليار دولار في صندوق تكنولوجي سينشئه تشانغ.
ومنحت تشانغ لقب «فخري» الأول من نوعه في تاريخ الشركة.
(وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/457c3mzm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"