عادي
تشمل توزيع 41 بناية تجارية وسكنية على المواطنين

سلطان يفتتح مشاريع تجارية وسكنية وحدائق في كلباء

14:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حاكم الشارقة

الشارقة: جيهان شعيب

يفتتح صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عدداً من المشاريع في مدينة كلباء خلال المرحلة المقبلة، تبدأ بتوزيع سموّه يوم السبت المقبل 41 بناية تجارية وسكنية على شارع الكورنيش، للمواطنين المستفيدين من أصحاب الأملاك التي جرى إحلالها سابقاً.
ويفتتح سموّه يوم الأربعاء 15 نوفمبر، المرحلة الثانية من سوق كلباء التراثي. ويفتتح سموّه سوق الجبيل في الشهر نفسه.
وفي شهر يناير 2024، يفتتح صاحب السموّ حاكم الشارقة، مشروع بحيرة الحفية بمرافقها كافة، وكذا الحدائق المعلقة. وفي مايو العام المقبل يفتتح بحيرة الفريش الواقعة أسفل جبل الفريش.
وفي الشارقة يفتتح سموّه، مشروع قناة اللية المائية مطلع يناير المقبل، ويصل طول القناة إلى 650 متراً، بعرض 60 متراً، ويراوح عمق مياهها بين 4-5 أمتار، ويضم المشروع عدداً كبيراً من المرافق والخدمات، منها مطاعم، ومقاه، ومحال تجارية، وتعتمد القناة - وفقاً لقول سابق لسموّه - على حركة المدّ والجزر في تنقية مياه الخور.
أعلن ذلك الإعلامي محمد خلف في برنامج «الخط المباشر» الذي يبثّ عبر هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وقال إن «برنامج الشارقة للإسكان» يعمل على تشييد 348 وحدة سكنية، ضمن مشروع «مجمع القطينة السكني» في ضاحية مهذب، بمدة تنفيذ زمنية 24 شهراً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/55jxtx5u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"