عادي
حكومة أخنوش تعدّ برنامجاً لإعادة تأهيل وبناء المنازل المدمرة

محمد السادس يزور مصابين بمستشفى مراكش ويتبرع بالدم

23:55 مساء
قراءة دقيقتين
1

زار العاهل المغربي الملك محمد السادس، أمس الثلاثاء، المستشفى الجامعي في مراكش، حيث تفقد مصابين من ضحايا الزلزال المدمر الذي هز البلاد ليل الجمعة، وفق ما أعلنت وكالة الأنباء المغربية، مشيرة أيضاً إلى أنه تبرع بالدم للضحايا. وقالت الوكالة إن العاهل المغربي «قام بعد ظهر أمس الثلاثاء، بزيارة المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، حيث تفقد الحالة الصحية للمصابين، ضحايا الزلزال الأليم». وأشارت: «بهذه المناسبة، تفضل الملك فتبرع بالدم» تضامناً مع الضحايا.

في الأثناء، أعلن رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، في تصريح صحفي، تشكيل لجنة وزارية مكلفة بوضع برنامج استعجالي لتأهيل وتقديم الدعم لإعادة بناء المنازل المدمرة على مستوى المناطق المتضررة من الزلزال الأعنف الذي ضرب البلاد، تنفيذاً للتعليمات الملكية بشأن إعادة بناء المناطق المدمرة وتعويض المتضررين الذين فقدوا مساكنهم.

وقال أخنوش: سيتم العمل على بلورة عرض واضح ومدقق بهذا الشأن سيُعلَن عنه في الأيام المقبلة، مشيراً إلى أنه يتم العمل في الوقت الراهن، على إيجاد حلول لإيواء السكان في أفق إعادة بناء المنازل

وأشار أخنوش إلى أن وزارة الداخلية وكافة المصالح الأخرى تبذل مجهودات كبيرة، وتشتغل بقوة خلال هذه الظروف العصيبة، حيث تتركز الجهود على إنقاذ الأشخاص في وضعية صعبة، ودفن الموتى، إلى جانب تقديم المواد الغذائية والمساعدات الطبية، ووسائل الإيواء، وهي عمليات ستتطلب توفير إمكانات كبرى.

وكان بيان للديوان الملكي المغربي قد أفاد بأن الملك محمد السادس أعطى تعليماته، خلال جلسة العمل التي خصصت، السبت الماضي، لبحث الوضع في أعقاب الزلزال المؤلم، باستحداث فوري للجنة وزارية تُكلّف بوضع برنامج استعجالي لإعادة تأهيل وتقديم الدعم لإعادة بناء المنازل المدمرة على مستوى المناطق المتضررة من الزلزال. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5cxdepx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"