عادي

هالة سرحان: الإمارات اختارت «مستقبل الإنسانية» شعاراً لخططها

01:50 صباحا
قراءة دقيقتين

أكدت الإعلامية الدكتورة هالة سرحان، أن الإمارات رسخت نهجاً عالمياً يرتكز على احترام الآخر، وهي من أكثر دول العالم اهتماماً بمستقبل الكوكب، وقد اختارت «مستقبل الإنسانية» شعاراً أساسياً لخططها واستراتيجياتها في التعامل مع قضايا الإنسانية.

وأضافت أن مستقبل كوكب الأرض في أيدي البشر، بمختلف مواقعهم وأدوارهم، فمستقبل الأرض مسؤولية الجميع، وعلينا تحمّل هذه المسؤولية، وأن نتشارك بجدية في الحفاظ على مستقبل الكوكب.

وقالت في تصريحات على هامش مشاركتها في فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، إن هناك ترابطاً كبيراً في الموضوعات التي تعالجها المنتديات الإعلامية التي تعقد في دولة الإمارات، ومنها الاتصال الدولي الذي نحن بصدده، وفعاليات نادي دبي للصحافة، والكونغرس العالمي للإعلام، حيث تسلط جميعها الضوء على القضايا التي تهم مستقبل الإنسانية جمعاء، ما جعل من الإمارات استثناء في الإعلام العالمي لأنها دولة مستقبلية.

ووصفت ما قدمه المنتدى الدولي للاتصال الحكومي خلال دورته الحالية بأنه عبقرية محاكاة القادم، وإشراك الأجيال في رؤية ما ستقوم بتنفيذه.

ولفتت إلى أن توجهات وسياسات الإمارات في تحقيق المنجزات وفق جدول زمني مثل رؤية 2030 وغيرها من الخطط الاستراتيجية، ومتابعة مستويات الإنجاز وتقييمها، تشير إلى جدارة صناعة المستقبل على أرض الإمارات.

وشددت على أن الركيزة الرئيسية في الإعلام هو حماية الإنسان والحفاظ عليه ودعمه في مواجهة المخاطر، ودعت لإحداث تغيير في الأولويات والاهتمامات الإعلامية بشكل عام، توجهاً للمستقبل، حيث إن الصورة العامة للإعلام حالياً تتركز في الاهتمام بالماضي والحاضر من دون النظر الفعال إلى المستقبل.

وقالت إن قضيتي الحالية على هذا الكوكب هي المناخ لأنه مستقبل الأجيال القادمة، مشيرة إلى أن إعلام المستقبل عليه أن يدرك أهمية قضايا تغيّر المناخ. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4mzuxzc6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"