عادي

فيديو| مبتسماً وفي صحة جيدة.. ظهور قادريوف بعد تكهنات حول تدهور صحته

17:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة

«الخليج» - وكالات

تسري تكهنات منذ أشهر بشأن صحة الزعيم الشيشاني البالغ 46 عاماً، الحليف الوثيق للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث تداولت وسائل إعلام ووسائل تواصل اجتماعي معلومات تفيد بدخول قادريوف في غيبوبة مع تدهور في صحته جراء تعرضه لمحاولة اغتيال بالسم.

وفيما يبدو أنه رد على الشائعات ، نشر الزعيم الشيشاني رمضان قادريوف، شريطي فيديو الأحد، يبدو فيهما مبتسماً ويدعو الناس الى مزاولة الرياضة، بعد انتشار تقارير مؤخراً عن تدهور صحته.

ونشرت قناة قادريوف، على تطبيق تليجرام، شريطين مصوّرين له الأحد، وظهر في الأول وهو يمشي في مكان غير محدد مرتدياً معطفاً في ظل أجواء ماطرة، وقد ارتسمت ابتسامة على وجهه، وفي الثاني، يسمع قادريوف وهو يتحدث باللغة الشيشانية، قبل أن يقول بالروسية «زاولوا الرياضة».

وأرفق الفيديو بتعليق مكتوب جاء فيه «أنصح بشدة كل من لا يستطيعون التمييز بين الحقيقة والأكاذيب عبر الإنترنت، أن يذهبوا للتنزه وتنشق بعض الهواء النظيف وترتيب أفكارهم، يمكن للمطر أن يكون منعشاً بشكل مذهل».

ولم يتضح متى تمّ تصوير المقطعين القصيرين، لكن نشرهما يأتي بعد تقارير غير مؤكدة بشأن صحة قادريوف بلغت في الأيام الأخيرة حد الحديث عن دخوله في غيبوبة.

ويعد قادريوف من أبرز حلفاء الرئيس بوتين ومن الداعمين لحربه في أوكرانيا حيث قاتلت تشكيلات شيشانية في الميدان الى جانب الجيش الروسي.

ويحكم قادريوف الشيشان، وهي جمهورية روسية ذات غالبية مسلمة في شمال القوقاز، منذ عام 2007.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/398ubm7r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"