عادي
كيم يغادر روسيا محملاً بمزيد من الهدايا

«الناتو» يتهيأ لحرب طويلة في أوكرانيا

01:17 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1
Stoltenberg-الأمين العام للناتو

استبعد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، في مقابلة نشرت، امس الأحد، أن تكون هناك نهاية سريعة للحرب الأوكرانية.

وقال ستولتنبرغ في مقابلة مع مجموعة «فونكه» الإعلامية الألمانية: «معظم الحروب تستمر لفترة أطول من المتوقع عندما تبدأ للمرة الأولى»، محذراً «لذلك علينا أن نهيئ أنفسنا لحرب طويلة الأمد في أوكرانيا».

وقال ستولتنبرغ «نتمنى جميعاً تحقيق سلام سريع»، مردفاً «لكن في الوقت نفسه علينا أن ندرك: إذا توقف الرئيس (فولوديمير) زيلينسكي والأوكرانيون عن القتال سوف تختفي أوكرانيا من الوجود». وتابع «أما إذا ألقى الرئيس (فلاديمير) بوتين وروسيا السلاح، عندها نحصل على السلام».

من جهة أخرى، حذر رئيس اللجنة العسكرية في حلف شمال الأطلسي، الأميرال روب باور، من أن زيادة حجم الإنفاق الدفاعي للحلفاء لن تؤدي بالضرورة إلى تعزيز الأمن بسبب الارتفاع الحاد في أسعار الأسلحة والذخائر.

وقال باور بعد اجتماع لوزراء دفاع دول الحلف في أوسلو «أسعار العتاد والذخائر ترتفع بشدة. نحن ندفع في الوقت الحالي المزيد مقابل الكمية نفسها بالضبط».

غير أنه أشار إلى عدم وجود ارتباط بين نقص الذخيرة والتقدم الذي يحرز بشق الأنفس في الهجوم المضاد في أوكرانيا. وأضاف «السبب في أن الأمر يستغرق وقتاً هو أنه خطر جداً، إذ توجد كمية هائلة من الألغام في حقل ألغام شديد العمق، أكثر من 10 كيلومترات، أي خمسة أو ستة ألغام في المتر المربع الواحد»،

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mu8jzjet

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"