نحو تكريم المتميزين

00:23 صباحا
قراءة دقيقتين

ذهبنا، حيث ذهبنا، في مساء يوم السبت 16 سبتمبر 2023، حيث صالة (ديرة هلي) في منطقة المعيريض برأس الخيمة.. وحيث هناك ثمة تكريم ينتظر كوكبة من المتميزين الإماراتيين في مختلف المجالات؛ البحثية منها، والأدبية، والفنية بمختلف صورها، والإعلامية بمختلف أصنافها، والثقافية بعمومها، والأكاديمية، والرياضية.

وحيث التكريم لا يأت إلا ممن هم على وعي بأهمية التحفيز، وعلى دراية بمعنى تثمين التميز والمتميزين، فقد جاء التكريم من قبل الأديب عبدالله محمد الشيبة النعيمي، رجل الأعمال الذي هو امتداد لأبيه محمد عبدالله الشيبة النعيمي، رحمه الله، رجل المبادرات الإنسانية، الذي أطلق في تسعينات القرن العشرين مع مجموعة من المحسنين وأهل الخير والأهالي، مبادرات (سفن الرحمة)، التي انطلقت لإغاثة الشعب العراقي المحاصر آنذاك.

ونحن، إذ نتقدم بالشكر والتقدير لمبادرة الشيبة النعيمي التي استهدفت تلك الكوكبة المساهمة في النهضة الإماراتية على جميع الصعد، منذ ألف باء الدولة الاتحادية في 2 ديسمبر 1971، وحتى هذه اللحظة من عمر الوطن، بما تحصل عليه من نتائج ونجاحات قائمة على قاعدة (مَنْ جَدَّ وَجَدْ، وَمَنْ زَرَعَ حَصَدْ، وَمَنْ سَارَ عَلَىَ الدَّرْبِ وَصَلْ).. لعل آخرها الرحلة الفضائية الأطول في تاريخ العرب «طموح زايد 2»، التي قام بها رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي على مدى ستة أشهر تحققت فيها نجاحات نوعية وتاريخية، رسّخت اسم الإمارات إقليمياً وعالمياً، بوصفها أوّل دولة عربية تنجز أطول مهمة في محطة الفضاء الدولية، على مدى 186 يوماً، تكللت بالنجاح، وعودة البطل الفضائي الإماراتي إلى أرض الوطن، ليكون في مقدمة مستقبليه على أرض مطار أبوظبي في الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم الاثنين 18 سبتمبر، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله.

إذن، مبادرة رجل الأعمال الأديب عبدالله الشيبة النعيمي، التكريمية التحفيزية، النابعة من علاقته الوثيقة بالأدب، وسيراً على نهج أبيه، رحمه الله، هي دعوة صريحة إلى رجال الأعمال الآخرين، ليحذوا حذوه، تقديراً للجهود والنجاحات التي تحققت على أيادي الكفاءات الوطنية الإماراتية في مختلف المجالات، وعلى مر الأجيال، ما يدفعهم إلى المزيد من العطاء والحرص على مواصلة السير قُدُماً نحو تحقيق النجاحات تلو النجاحات، ليكون قدوة لسواهم من العناصر الإبداعية الناشئة التي تتلمس طريقها نحو المثول في مشهد النهضة الإماراتية في مختلف الحقول والمجالات.

والرسالة موصولة للمؤسسات والقطاعات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص، للمساهمة في تكريم موظفيهم ممن لهم إسهاماتهم المجتمعية في مختلف المجالات، بما يؤدي إلى تشجيعهم وتحفيزهم نحو المزيد من الجهد والعطاء.

[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3739tv4c

عن الكاتب

أديب وكاتب وإعلامي إماراتي، مهتم بالنقد الأدبي. يحمل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، من جامعة بيروت العربية. وهو عضو في اتحاد كُتّاب وأدباء الإمارات، وعضو في مسرح رأس الخيمة الوطني. له عدة إصدارات في الشعر والقصة والمقال والدراسات وأدب التراجم

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"