عادي

3 فرق مصرية تفوز بابتكارات علمية في «هاكاثون الشباب»

15:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة:«الخليج»

فازت 3 فرق مصرية بعدة ابتكارات متميزة، في اليوم العالمي لمهارات الشباب، وذلك في ختام «هاكاثون الشباب الوطني»، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة المصرية، بالتعاون مع منظمة اليونيسكو.

وفاز بالمركز الأول، بحسب ما أعلنته الوزارة فريق «أجر بوت»، باختراع روبوت زراعي يستخدم في استصلاح الأراضي الصحراوية، التي يصعب على العامل البشري التعامل فيها، بسبب الظروف البيئية الصعبة.

الصورة

وتقرر حصول الفريق الفائز على فرصة لعرض المشروع في الأسبوع العالمي للمعرفة الإعلامية والمعلوماتية في الأردن في شهر أكتوبر المقبل.

وحصل على المركز الثاني فريق «جريني جرو»، من خلال مشروع إعادة تدوير قش الأرز بطريقة صديقة للبيئة، واستخراج مواد يمكن الاستفادة بها في خدمة البيئة.

الصورة

ونال فريق «لارفي» المركز الثالث، بابتكار تطبيق للهاتف المحمول يساعد الصم وضعاف السمع، حيث إن التطبيق مزود بخاصية التعرف إلى الكلام المرئي عن طريق قراءة الكلمات من حركة الشفاه.

الصورة

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة، أنه تم تكريم الفرق الفائزة في ختام فعاليات «هاكاثون الشباب الوطني»، والذي أُقيم بمركز الابتكار الشبابي والتعلم بالجزيرة، على هامش الاحتفال باليوم العالم لمهارات الشباب واليوم العالمي للشباب.

الصورة

ويهدف الهاكاثون إلى صقل مهارات الشباب لدعم مجتمعاتهم، ومساعدتهم على الانتقال إلى سوق العمل، والمشاركة الفعالة باستخدام المهارات التكنولوجية نحو عالم مستدام بيئياً وصديقاً للمناخ.

الصورة
الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yzz2j2nd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"