عادي

كرم جبر: منتدى الإعلام العربي منصة مهمة لوضع حلول مستدامة

18:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كرم جبر

أعرب كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في جمهورية مصر العربية، عن فخره بالمشاركة في فعاليات المنتدى الإعلامي العربي والذي تستضيفه دبي كل عام، مبيناً أن المنتدى يمثل منصة مهمة خاصة مع مشاركة الوزراء العرب من أجل مناقشة تحديات العالم العربي خاصة القطاع الإعلامي وتأثيره في المجتمعات العربية.

وقال في تصريحات ل «وام»، خلال مشاركته في فعاليات المنتدى الإعلامي العربي بدبي، إن مذكرة التفاهم التي وقعها نيابة عن المجلس الإعلامي لتنظيم الإعلام بمصر والمجلس الأعلى للإعلام بدبي تأتي في إطار تبادل الخبرات والدورات التدريبية والزيارات بين الجهتين.

وأشار إلى أن القضايا المطروحة على أجندة المنتدى تتطور بطريقة مستدامة تستشرف المستقبل، وأبرزها تأثير الثورة الصناعية الخامسة، والعديد من القضايا الملحة، ومستقبل الإعلام في ظل الذكاء الاصطناعي.

وأوضح، أن الإعلام البيئي على رأس أولويات منتدى الإعلام العربي والتي تعد حديث الساعة مع الكوارث الطبيعية والتغير المناخي وأهمية توعية الجمهور باستمرار في المجتمعات العربية وتقديم المعلومات الضرورية دون تهويل، مؤكداً أن قضية التغير المناخي من الأولويات المهمة للمنصات الإعلامية التي يسلط الضوء عليها.

وبين أنه ضمن اللجنة الدائمة للإعلام العربي التابعة لجامعة الدول العربية والتي أولت الإعلام البيئي وأيضاً الإعلام التنموي أهمية قصوى لما لها من أهمية في تحقيق تنمية عادلة في المجتمعات العربية، وتوفير فرص العمل للشباب العربي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckfv6m3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"