عادي

«شكراً لفضولكم».. جوجل تحتفل بالذكرى 25 على إنشائها

16:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«شكراً لفضولكم».. جوجل تحتفل بالذكرى 25 على إنشائها

احتفلت شركة جوجل بمرور 25 عاماً على إنشائها، إذ أصدرت بياناً عبرت خلاله عن امتنانها لفضول مستخدمي الإنترنت، وحبهم للمعرفة والعثور على إجابات كافة الأسئلة التي قد ترد بأذهانهم.

وأوضحت الشركة «منذ خمسة وعشرين عاماً، أطلقنا محرك بحث جوجل لمساعدتكم في العثور على إجابات للأسئلة الكبيرة والصغيرة. ومنذ ذلك الحين، لجأ مليارات الأشخاص إلى منتجاتنا للقيام بذلك، سواء كان الهدف إرضاء فضولهم أو بدء عمل تجاري أو الانطلاق في رحلة أو لتقطيع الأناناس».

وتابع بيان جوجل«لذا، بينما نحتفل اليوم بعيد ميلادنا الخامس والعشرين، فإننا نحتفل أيضاً بمرور 25 عاماً من فضولك. ففي نهاية المطاف، فضولك هو ما ساهم في تقدمنا».

وكشفت شركة جوجل أن فضول المستخدمين هو ما أدى لإطلاق خدمة البحث بالصور، بسبب فستان ارتدته جينيفر لوبيز عام 2000 في حفل جوائز غرامي ( أكاديمية لتسجيل الفنون والعلوم بأمريكا) موضحة «شرع العديد من الأشخاص في البحث عنه، حتى أنه أصبح الأكثر شيوعاً».

وتابعت أن محرك البحث وفر 10 نتائج لم يكن من بينها الفستان المطلوب، لذلك بدأ فريق المهندسين في طرح أفكار جديدة لفهرسة الصور، وانطلق بها محرك بحث الصور جنباً إلى جنب مع صفحات الويب.

وأشارت جوجل إلى أن تلك المواقف تكررت بأشكال مختلفة طوال 25 عاماً بما أدى إلى تطور محرك البحث باستمرار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/367pcnzv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"