عادي

بحضور محمد بن زايد.. الإمارات تدشن جناحها في «إكسبو الدوحة 2023»

16:32 مساء
قراءة دقيقتين

بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، دشنت دولة الإمارات جناحها في معرض «إكسبو الدوحة 2023» تحت شعار «إرث وأثر» بإشراف وزارة الخارجية، وبالتعاون مع مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان.

وتشارك الإمارات في المعرض بجناح متميز، يروي قصصاً ملهمة للرواد في دولة الإمارات والارتباط الوثيق والدائم بين مجتمع الدولة والطبيعة، ويسرد الجناح تاريخ الدولة الطويل من الإسهامات النوعية والمبتكرة التي تركز على تعزيز إرث زراعي مزدهر بدءاً من الماضي مروراً بالحاضر، وتطلعاً إلى المستقبل.

الصورة
1

وشهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، افتتاح المعرض الدولي للبستنة «إكسبو ـ الدوحة 2023 للبستنة»، الذي دشنه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة تحت شعار «صحراء خضراء.. بيئة أفضل»، وذلك بحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات والضيوف المدعوين والوفود من مختلف دول العالم.

ويستمر المعرض خلال الفترة من 2 أكتوبر الجاري حتى 28 مارس من العام 2024، في حديقة البدع على مدى 179 يوماً، وهو أول معرض عالمي للبستنة يقام في منطقة ذات مناخ صحراوي ويغطي أربعة مواضيع رئيسية هي الزراعة الحديثة والتكنولوجيا والابتكار والوعي البيئي إضافة إلى الاستدامة.

وقام صاحب السمو رئيس الدولة يرافقه أمير قطر والحضور، بجولة في عدد من أجنحة المعرض الذي يمتد على مساحة نحو 1.7 مليون متر مربع من المساحات الخضراء وتشمل مناطق الأجنحة الدولية التي تعد مركز الحدائق والمعارض والفعاليات الدولية إضافة إلى منطقتين لإقامة مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات والتجارب بجانب «منطقة العائلات» والمنطقة الثقافية.

كما شملت الجولة أجنحة دولة الإمارات ودولة قطر والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت وسلطنة عمان ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، إضافة إلى الجمهورية التركية وإيطاليا.

الصورة
1
الصورة
1

 

الصورة
4

 

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mry4kxs7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"