عادي

7 وسائل طبيعية تخلصك من سموم الجسم

20:50 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: راندا جرجس

على الرغم من وجود وسائل طبيعية في جسم الإنسان تسهم في التخلص من السموم التي تدخل عن طريق تناول الأطعمة والمشروبات، وتحمي من التعرض للأمراض كالجراثيم والبكتيريا والفيروسات، فإن بعض الأحيان يحتاج إلى مرشحات إضافية ليستعيد نشاطه وحيويته.

1-يلعب شرب الماء دوراً حيوياً في تسريع عملية طرح السموم والفضلات عن طريق التبول وعملية التعرق، ولذلك ينصح الخبراء في مجال الصحة بتناول نحو 6-8 لترات من الماء، وممارسة التمارين الرياضية والأنشطة البدنية بشكل يومي.

2-يسهم تناول 3 أكواب من الشاي الأخضر يومياً، على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار والشحوم الثلاثية وزيادة الكولسترول المفيد في الدم، وفقاً لدراسة نشرت عام 2012 في مجلة الطب الوقائي الأمريكية.

3-يعد التنفس العميق وتمارين التمدد من أهم الطرق البسيطة والفعالة التي تزود الجسم بكمية أكبر من الأكسجين الذي يحتاج إليه لطرح الفضلات والسموم إلى الخارج، كونهما من التمارين التي يمكن القيام بها في أي وقت.

4-تُشكل حمامات البخار إحدى الوسائل المهمة في تسريع عملية التخلص من السموم عن طريق التعرق، حيث يعمل الموجود في درجات الحرارة العالية في المكان المخصص لذلك، على طرح الجسم كميات كبيرة من العرق، وطرد السموم والفضلات إلى الخارج.

5-ينصح خبراء الطب النفسي بممارسة رياضة التأمل الفكري مرة واحدة في اليوم على الأقل، للتخلص من الشعور بالقلق والتوتر، حيث وجدت النظريات أن السموم يمكن وجودها في العقل أيضاً.

6-يشدد الأطباء على ضرورة طرح الفضلات بانتظام، وطلب استشارة الطبيب المختص في حالة مواجهة صعوبات عند تفريغ المعدة والأمعاء مثل الإمساك، وضرورة تجنب الأطعمة المصنعة والمعلبة كونها تحتوي على نسب عالية من الدسم والصوديوم والسكريات، وتتسبب في تخزين السموم الضارة داخل الجسم.

7-يؤدي التدخين ومشتقاته والإفراط في تناول المشروبات الكحولية، إلى تراكم السموم في الجسم، ولذلك يلفت الخبراء إلى ضرورة الإقلاع عن هذه العادات الضارة للحفاظ على الصحة العامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ef4ztcm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"