عادي

كبار المواطنين يتصدرون المشهد الانتخابي في الشارقة

23:58 مساء
قراءة دقيقتين
انتخابات المجلس الوطني بالشارقة تصوير: صلاح عمر

الشارقة: محمود محسن

استهلت لجنة انتخابات المجلس الوطني الاتحادي في إمارة الشارقة، بمقرها في نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، مشوار العرس الوطني الانتخابي بحضور مميز منذ ساعات الصباح الأولى، في أول أيام التصويت المبكر بنظامه الهجين، وتصدر المشهد الحضور اللافت لكبار المواطنين من الجنسين، ضاربين أروع الأمثلة في التفاني وتلبية نداء الوطن.

وكشف المستشار عيسى سيف بن حنظل، رئيس لجنة إمارة الشارقة، أن اليوم الأول من مرحلة التصويت المبكر، شهدت إقبالاً ملحوظاً من المرشحين منذ بداية فتح باب المركز، حيث توافدت الأعداد على فترات متفاوتة مسجلة حضور مشرف لليوم الأول.

وأوضح أن القائمين على تنظيم العملية الانتخابية، لعبوا دوراً بارزاً في التسهيل على المواطنين وتدريبهم- من خلال قاعة للتدريب- النساء والرجال، ضمت شاشات ومادة مصورة تعرض آلية الانتخاب الحضوري عن طريق الهوية الرقمية، مبيناً أن المركز ضم 29 جهازاً لإجراء عملية الانتخاب، منهم اثنان بالبصمة الإلكترونية وجهاز لأصحاب الهمم، وأشرف على العملية التنظيمية والتدريب والاستقبال داخل اللجنة 52 متطوعاً من الذكور والإناث.

وأكد أن زيادة نسبة التصويت، هدف نسعى إليه كمنظمين للعملية الانتخابية، وطموح لشعب الإمارات لرفع عدد المشاركات في الدورة الحالية، داعياً جميع مواطني الشارقة المسجلين في الهيئات الانتخابية، للمشاركة في هذا الحدث الوطني الهام من باب الحس والواجب الوطني، كون صوتهم أمانة، متمنياً النجاح والتوفيق للجميع.

من جهتهم أشاد الناخبون من المواطنين والمواطنات بسلاسة عملية الانتخاب في مقر لجنة إمارة الشارقة، معربين عن فرحتهم بالمشاركة وفخرهم بالتعبير عن رأيهم بكامل الحرية وسط أجواء تنافسية شريفة، شهدت تنظيماً على أعلى مستوى من بداية الاستقبال بعربات الجولف لنقل الناخبين وحفاوة المنظمين وصولاً إلى عملية التصويت، مؤكدين على أهمية المشاركة والتفاعل مع الوطن، واختيار المرشحين القادرين على تلبية تطلعات أبناء الإمارات ورفعة الوطن.

وقالت الناخبة هند إسماعيل القصاب: «كنت حريصة جداً على التواجد المبكر وأن أسجل كأول مشاركة في الانتخابات بإمارة الشارقة، وأرى أن أبناء الإمارات لديهم التحدي للوصول إلى أعلى المراتب وأسمى المراكز، وعليه حرصت على تشجيع ودعم من يستحق الترشح للمجلس، قرأت جميع البرامج الانتخابية على مستوى الدولة والجميع يشهد لهم بالعطاء والحرص على خدمة الوطن مع وجود بعض الفروقات، وكان اعتمادي في ترشيحي للناخبة عطاءها وتطلعها لتحقيق خططها الواعدة وطموحها المتنامي.

أما الناخب حسن عبدالله المطروشي (63 عاماً)، أكد أن اختياره للمرشح جاء على أساس الباع الطويلة في العمل الحكومي الاتحادي والمحلي، ما أكسبه العديد من الخبرات، والقدرة على القيادة ومعرفة احتياجات ومتطلبات أبناء الإمارات، وأنه يستحق الثقة الكاملة في أن يمنح الصوت لتمثيل أبناء إمارة الشارقة في المجلس الوطني الاتحادي.

فيما بيّن الناخب إسماعيل سالم، أن المصداقية وحسن السيرة كانت وراء اختياره للمرشحة في الانتخابات، مؤكداً أن الخبرة والقدرة على تلمس تطلعات المواطنين تأتي في مقدمة اهتمامات الناخبين، والعامل المؤثر في كسب ثقتهم ودعمهم لتمثيلهم وطرح قضاياهم بصورة فعالة وآليات مجدية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc5jadzt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"