عادي

تضامناً مع فلسطين.. ألف شخص يحتجون في كوبنهاجن

23:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة

كوبنهاغن - أ ف ب

تظاهر نحو ألف شخص في كوبنهاجن، السبت، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، في مسيرة مرخصة، ولكن تحت مراقبة الشرطة، بعد أسبوع من الهجوم الذي شنته حركة «حماس» ضد إسرائيل.

ويتوقع تنظيم احتجاجات أخرى في سائر أنحاء البلاد. ونظمت هذه الاحتجاجات في اليوم الثامن من الحرب التي خلفت آلاف القتلى، بينما أنذرت إسرائيل الفلسطينيين بإخلاء شمال قطاع غزة قبل هجوم عسكري متوقع.

وتجمع المتظاهرون في نوريبرو، وهي منطقة تقع غرب العاصمة الدنماركية، وساروا إلى ساحة دار البلدية.

وسار المشاركون وبينهم العديد من العائلات ملوحين بالأعلام الفلسطينية، واللافتات التي تحمل شعارات مثل «إبادة جماعية تحدث»، أو «أوقفوا قتل الأطفال الفلسطينيين الأبرياء»، وهتفوا «تحيا فلسطين» أو «تسقط الولايات المتحدة».

وقال أحد المشاركين في التظاهرة: «إن تعاطفاً بسيطاً كهذا لا يمكن أن يوقف إسرائيل والولايات المتحدة وغيرهم. سيكون من السذاجة جداً تصديق ذلك». وأضاف: «نقوم بذلك كنداء لكل الدول الأخرى في العالم، لنطلب منها المساهمة في احترام حقوق الإنسان على الصعيد الدولي وعدم الكذب وعدم إخفاء ما يحدث».

وأعربت لينا (17 عاماً) عن سعادتها بالمشاركة في التظاهرة. وقالت: «على الناس التحدث أكثر عما يحدث في غزة حالياً، لأن ملايين المدنيين يموتون، وهذا غير مقبول».

وبحسب استطلاع للرأي أجراه معهد «فوكسميتر» ونشرته وكالة «ريتزاو»، الجمعة، يعتقد 20% من الدنماركيين أن للفلسطينيين الحق في الدفاع عن أنفسهم ضد إسرائيل، ولا يؤيد 41% ذلك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4pp2kawc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"