عادي

فيديو| بعد تصريحات السيسي.. تظاهرات حاشدة في مصر رفضاً لتهجير الفلسطينيين

20:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة

خرج آلاف المصريين إلى الشوارع في تظاهرات لإعلان رفض تهجير الفلسطينيين من غزة، تفاعلاً مع تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي حذر من العواقب الوخيمة للأمر.

وصرّح الرئيس المصري في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني أولاف شولتس، الأربعاء، أن استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية والتصعيد في غزة، يهدد أمن منطقة الشرق الأوسط بأكملها، مشدداً على ضرورة التعامل مع القضية الفلسطينية، بما يضمن تحقيق حل الدولتين.

وأشار عبد الفتاح السيسي إلى رفضه القاطع لمحاولات تهجير الفلسطينيين من غزة إلى سيناء، مؤكداً أن تفكير إسرائيل في ذلك يعني محاولتها جر مصر إلى حرب.

وأكد السيسي أن مصر لم تغلق معبر رفح من جانبها منذ بدء العمليات العسكرية في فلسطين، لافتاً إلى ضرورة السماح بمرور المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأعرب الآلاف من المصريين في مختلف المحافظات عن تضامنهم مع تصريحات السيسي، ودعمهم لقرارات القيادة السياسية لبلدهم، والرفض القاطع للتصعيد العسكري الإسرائيلي في غزة؛ حيث خرجوا في تظاهرات ووقفات تضامنيةن رافعين اللافتات التي حملت الكثير من الرسائل، إلى جانب الأعلام والأوشحة الفلسطينية الشهيرة.

وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي عدداً من مقاطع الفيديو التي وثقت التظاهرات، والتي تضمنت كذلك هتافات لإدانة قصف مستشفى المعمداني مساء الثلاثاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mry9zr7m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"