عادي
ينطلق الشهر المقبل بأكثر من 250 عارضاً

«المأكولات المتخصصة» يعزز مكانة دبي مركزاً للذواقة

19:57 مساء
قراءة 3 دقائق
20 طاهياً يعكسون هوية الطهي في المنطقة

* 40 ورشة تفاعلية للحضور بمشاركة 20 طاهياً

يستعد مركز دبي التجاري العالمي لاستضافة النسخة الثانية عشرة من مهرجان المأكولات المتخصصة، المعرض التجاري الوحيد المتخصص بالأطعمة الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خلال الفترة من 7 إلى 9 نوفمبر/ تشرين الثاني، موفراً للمشترين من أسواق المنطقة منصة للتواصل، مع أكثر من 250 عارضاً، وستة موضوعات أساسية، بما يلبي احتياجات قطاعات الضيافة والمؤسسات والمشترين من المنتجات المتميزة، كما يتيح فرصة التعرف إلى أحدث الأخبار والتوجهات في صناعة المأكولات.

يجمع المهرجان قادة القطاع، وصنّاع القرار في قطاعات البيع بالتجزئة، والضيافة، والخدمات الغذائية، والتصنيع والاستيراد والتصدير، وتجارة الجملة، ويتناول الفرص والتحديات عبر هذه القطاعات، مع التركيز على ستة مواضيع أساسية: الأطعمة التقليدية ومأكولات الذواقة، والأغذية العضوية والمستدامة، والصحة والرفاهية، والأغذية النباتية، وخدمات الطعام، والمشروبات المتخصصة.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي: «يزدهر فن الطهي في دبي خصوصاً، وفي أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويتجلى في تواجد دليل ميشلان ودليل غوليت آند ميلو الشهيرين عالمياً إلى المنطقة. وإن المهرجان الذي ينطلق الشهر المقبل يستمر في كونه قوة دافعة وراء هذا الاهتمام الكبير بفنون الطهي، ويمكن للمشترين والزوار التعرف إلى مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأطعمة المتخصصة العالمية المبتكرة والرائجة، كما يوفر الفرصة للعارضين لتقديم منتجاتهم وخدماتهم، إلى جانب فرص بناء شراكات تجارية جديدة».

250 عارضاً

يمكن خلال المهرجان شراء المنتجات المتميزة من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا واكتشاف مجموعة واسعة من الأطعمة المتخصصة من أكثر من 250 عارضاً، ومنهم العلامات التجارية العالمية مثل Monin وMamame Whole Foods وTruffle House. كما يقدم العارضون مجموعة من المنتجات من عدد من القطاعات بما في ذلك المنتجات المصنوعة يدوياً، إضافة إلى المنتجات النباتية والعضوية والمشروبات بما في ذلك: منتجات زيت الزيتون الحائزة جوائز من إيطاليا وإسبانيا واليونان، والخل البلسمي التقليدي الذي يبلغ عمره 100 عام، ومعلبات الزيتون والمعكرونة، والكافيار، والبوراتا، والستراتتشياتيلا المصنوعة يدوياً من قبل شركات عائلية، ويشارك عارضون من أكثر من 25 دولة، منها إيطاليا ومصر وهونغ كونغ واليونان والفلبين وكوريا وسنغافورة.

«توب تيبل»

ستقدم فعالية «توب تيبل»، خلال المهرجان أكثر من 40 ورشة تفاعلية للحضور، بمشاركة 20 طاهياً، يعكسون من خلالها هوية الطهي في المنطقة؛ حيث يستعرضون أهم الابتكارات والتطورات في المجال.

ويشارك في الورش التفاعلية كل من أليسيو بيروزي، رئيس الطهاة في مطعم تورنو سوبيتو الحائز نجمة ميشلان، وكلفن تشيونغ من جون، وألكسندر ستامبف، الطاهي التنفيذي وشريك في مطعم «بي بي سوشال داين»، وروبرتو سيجورا، رئيس قسم الطهي في وكالة Infini Concepts وTabu Dubai، وجونيور نادجي، مؤسس مطعم «دينر موديرن».

YouthX

برهن العديد من الشباب الطهاة تأثيرهم الفاعل في مشهد الطهي الإقليمي والعالمي، وتقديراً لجهودهم في هذا المجال سيتيح برنامج YouthX لمجوعة من الطهاة الشباب الفرصة لخوض تحدي «الشيف الشاب»؛ حيث يمكنهم عرض مهاراتهم في الطهي في أجواء تنافسية ودية، وتستهدف المسابقة الطهاة الشباب من أربعة فنادق رائدة في المنطقة؛ وذلك في إطار المسابقة التي نفذها المركز الدولي لفنون الطهي «ICCA» شريك YouthX خلال الشهر الجاري، بمشاركة 10 فرق، تأهلت خلالها 4 فرق من 4 فنادق رائدة في المنطقة للمرحلة النهائية على المستوى الإقليمي والتي ستعقد في اليوم الثاني من فعاليات معرض جلفود، في فعالية توب تيبل.

وتشمل الفرق الأربعة فريق فندق «أتلانتس ذا بالم أوسيانو» بقيادة غريغوار، وفريق «جميرا ميناء السلام» بقياد كيفن، وفريق «كيمبينسكي نخلة جميرا دبي»، وفريق «أس أل أس دبي»، وستتأهل الفرق الفائزة إلى مرحلة النهائيات الدولية التي ستقام ضمن فعاليات معرض «جلفود» في فبراير/ شباط المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ukc85vx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"