عادي
كرّم متفوقي «الثانوية».. والتقى المبتعثين ووجّه بتعيين الخريجين

حمدان بن محمد: دبي موطن يحتضن الأفكار ويصنع الفرص للجميع

20:33 مساء
قراءة 4 دقائق
حمدان بن محمد: دبي موطن الجميع تحتضن الأفكار وتصنع الفرص
حمدان بن محمد: دبي موطن الجميع تحتضن الأفكار وتصنع الفرص
حمدان بن محمد: دبي موطن الجميع تحتضن الأفكار وتصنع الفرص

دبي: «الخليج»

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن التميّز والتفوّق والريادة، لا سيما في مجالات التعليم والمعرفة والبحث العلمي والتحصيل الأكاديمي، هي ركائز تعزز مكانة دولة الإمارات المتقدمة في القطاعات الحيوية والاستراتيجية، وترسخ تنافسية دبي على الصعيد العالمي.

نوّه سمو الشيخ حمدان بن محمد، بما تشهده دبي من ازدهار وتطور مستمرين كوجهة تعليمية متطورة ومقصد للطلبة من مختلف أنحاء العالم، مع اهتمام منظومة المعرفة في دبي باحتضان الأفكار وتحفيز الإبداع وصنع الفرص للنمو في كل المجالات، تنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، في جعل التعليم ركيزة أساسية للانطلاق نحو المستقبل، عبر تحفيز الطاقات وتكريم المبدعين وصولاً إلى بناء قيادات متميزة في مختلف القطاعات الحيوية والاستراتيجية الواعدة.

جاء ذلك خلال لقاء سمو ولي عهد دبي، أمس الأربعاء، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، الطلبة المتفوقين من خريجي المرحلة الثانوية من المدارس الحكومية والخاصة في دبي من مختلف المناهج التعليمية، ضمن منظومة تكريم ورعاية الطلبة الأوائل في دبي، والخريجين المبتعثين من المواطنين والمواطنات في جامعات عالمية مرموقة من منتسبي منحة ديوان صاحب السمو حاكم دبي من خريجي عام 2023، وذلك في أبراج الإمارات بدبي.

وخلال اللقاء، وجّه سمو ولي عهد دبي بتعيين الخريجين الجامعيين في حكومة دبي ومؤسساتها، وتوجه سموه إلى 60 طالباً وطالبة التقاهم (حضورياً وعبر الاتصال المرئي) قائلاً: «أهنئكم وأبارك لكم تفوقكم وتميزكم وتمثيلكم للإمارات خير تمثيل في المؤسسات التعليمية والمعاهد البحثية والجامعات العالمية. بكم نفخر وتفخر الإمارات، وإلى إنجازاتكم يتطلع إخوانكم وأخواتكم وزملاؤكم بكل الاعتزاز، فأنتم لهم قدوة ونموذج للجد والاجتهاد».

وأضاف سموه: «بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد نعمل جميعاً لتأكيد دور التعليم في بناء مستقبل عنوانه التنمية التي تشمل الجميع، مع التطوير المستمر والمتسارع لمنظومتنا التعليمية وجعلها نموذجاً عالمياً».

وقال سموه في حديثه للطلبة: «التعليم ركيزة المستقبل.. وندعوكم لمواصلة التحصيل المعرفي والتعلم المستمر لبناء قدراتكم لتحقيق إنجازات تعم بالخير على مجتمعنا وعالمنا».

إلى ذلك، التقى سمو الشيخ حمدان بن محمد عدداً من أولياء أمور الطلبة، وأثنى على جهودهم ودورهم الفاعل المثمر في إعداد جيل إماراتي رائد ينافس عالمياً في شتى الميادين، ويقود مسارات تصميم وتنفيذ المستقبل.

وأكد سموه خلال اللقاء، أن دبي ودولة الإمارات تولي اهتماماً كبيراً بقطاع التعليم باعتباره إحدى الركائز الأساسية لتقدم المجتمعات، مشيراً سموه إلى أن دعم المتفوقين ضمن مختلف المجالات يأتي في إطار اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة ومنذ قيامها بالاستثمار في الإنسان، مشيراً إلى أن النموذج التنموي الفريد والإنجازات العالمية للدولة هي ثمار رؤية استراتيجية أوجدت بيئة داعمة للمتفوقين والمبدعين.

حضر اللقاء، محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي، وعبدالله محمد البسطي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، وعبدالرحمن صالح آل صالح مدير عام دائرة المالية، والدكتور عبدالله الكرم المدير العام لهيئة المعرفة والتنمية البشرية.

وتشتمل منظومة تكريم ورعاية الطلبة الأوائل في دبي من مختلف الجنسيات، على مزايا تقديرية وتحفيزية تقدم لأوائل الطلبة فرصاً للمنح الأكاديمية ومكافآت مالية، حيث يتوفر للطلبة الإماراتيين الذين حققوا المراتب الخمس الأولى في كل منهاج، إمكانية الالتحاق ببعثات دراسية داخل الدولة وخارجها، ضمن أرقى الجامعات العالمية، كما يحصل الطلبة المقيمون على خصومات مالية لدى فروع الجامعات الدولية في المناطق الحرة، وأولوية إصدار الإقامة الذهبية لهم ولأسرهم.

وأكد مسؤولون أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، كان لها الأثر الفعال في تطوير منظومة التعليم الشاملة في دبي، وترسيخ دعائم مجتمع ينبض بالحيوية والتنوع والإبداع، من خلال التشجيع والتحفيز الدائم على التفوق والريادة في كافة المجالات.وأكد محمد إبراهيم الشيباني، مدير عام ديوان صاحب السمو الحاكم، أن التعليم ركيزة لا غنى عنها لتحقيق التنمية الشاملة اقتصادياً واجتماعياً، مؤكداً أن بناء الإنسان والاستثمار في تطوير قدراته وإمكاناته شكل دائماً غاية عليا في فكر ورؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد.

وقال عبدالله محمد البسطي، الأمين العام للمجلس التنفيذي، إن مجتمع المعرفة في دبي ينبض بالحيوية والتنوع والإبداع، بفضل رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد، والتي جعلت من دبي مجمّعاً للجامعات والمعاهد والمؤسسات التعليمية العالمية، وفتحت الأبواب لاستقطاب المواهب والكفاءات من أنحاء العالم.

وأكد عبدالرحمن صالح آل صالح، المدير العام لدائرة المالية في حكومة دبي، أن تكريم المتفوقين من المبتعثين من مواطني ومواطنات الدولة في الجامعات العالمية والمتميزين من طلبة الثانوية، يشكل جزءاً راسخاً من منظومة التعليم الاستراتيجية الحريصة على الاستثمار في الإنسان أولاً، انطلاقاً من رؤية القيادة الرشيدة الرامية لتمكين الكوادر البشرية ضمن مسار موثوق لإعداد قيادات مؤهلة لتولي زمام المستقبل في القطاعات التنموية والاستراتيجية.

وقال الدكتور عبدالله الكرم، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي: «يسعدنا أن نتوجه بالتهنئة للطلبة المكرمين ولعائلاتهم ومدارسهم، ونتطلع لأن يشكل هذا حافزاً رئيسياً لهم»، وأشار إلى أن منظومة تكريم ورعاية الطلبة الأوائل بدبي للعام الثاني على التوالي تعكس حرص القيادة الرشيدة على التشجيع الدائم للتفوق.

وقال عبدالله بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، إن تطور التعليم وتقدم أدواته ومخرجاته لا غنى عنه لمواكبة التغيرات الجذرية والتحولات العميقة التي يشهدها وسيشهدها سوق العمل حاضراً ومستقبلاً، خاصة مع صعود تطبيقات التكنولوجيا المتقدمة والناشئة وتوسع استخدامات الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي والأتمتة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/na7vcs7y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"