عادي
تعتزم إعادة شراء أسهم بـ 3.5 مليار دولار

6.2 مليار دولار أرباح «شل» في الربع الثالث

14:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شعار «شل» أمام محطة بنزين تابعة لها في ساري
شعار «شل» أمام محطة بنزين تابعة لها في ساري
إعداد: خنساء الزبير
أعلنت شركة النفط البريطانية العملاقة «شل»، الخميس، عن أرباح بقيمة 6.2 مليار دولار في الربع الثالث، وهو ما يتوافق تقريباً مع التقديرات، حيث استفادت الشركة من ارتفاع أسعار النفط وهوامش أرباح التكرير. وكانت توقعات المحللين تحقيق أرباح معدلة قدرها 6.48 مليار دولار، وفقاً لاستطلاع رأيهم الذي أجرته «إل إس إي جي».
ورغم أن الأرباح أعلى من 5.1 مليار دولار التي حققتها الشركة في الربع الثاني، فإنها تمثل انخفاضاً حاداً عن 9.45 مليار دولار المسجلة قبل عام عندما أدت الأزمة الروسية الأوكرانية إلى دعم أسعار النفط والغاز. وأعلنت الشركة أيضاً عن خططها إعادة شراء أسهم بقيمة 3.5 مليار دولار على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة.
وقال رئيسها التنفيذي، وائل صوان: «إن مبلغ الـ 6.5 مليار دولار المقرر للنصف الثاني من العام يتجاوز بكثير مبلغ الخمسة مليارات دولار المعلن عنه في يونيو»، مشيراً إلى أن «شل قدمت ربعاً آخر من الأداء العملي والمالي القوي باغتنام الفرص في سوق متقلبة».
وانخفض التدفق النقدي الحر من 12.1 مليار دولار في الربع الثاني إلى 7.5 مليار دولار، وارتفعت النفقات الرأسمالية النقدية من 5.1 مليار دولار إلى 5.6 مليار دولار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43p6s6yn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"