عادي

فيديو| بوتين يبحث حرب أوكرانيا مع قادته العسكريين

11:29 صباحا
قراءة دقيقتين
بوتين «يبحث الحرب» مع كبار قادته العسكريين

موسكو - رويترز

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، مع كبار القادة العسكريين، الحرب في أوكرانيا، بحضور وزير الدفاع، سيرغي شويغو، ورئيس الأركان العامة، فاليري جيراسيموف.
وأظهرت الصور التي نشرها الكرملين الرئيس بوتين أثناء اجتماعه مع شويغو وجيراسيموف، والجنرال سيرغي رودسكوي رئيس مديرية العمليات الرئيسية لهيئة الأركان العامة الروسية، في مقر التجمع العسكري الجنوبي في مدينة روستوف.
 

وقال الكرملين «عُرض على القائد الأعلى نماذج جديدة من المعدات العسكرية، واستمع رئيس الدولة إلى تقارير حول سير العملية العسكرية الخاصة».
وزار بوتين، الشهر الماضي، المقر العسكري في روستوف من حيث انطلق تمرد لم يكتمل قاده رئيس مجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة، يفغيني بريغوجين، في يونيو/ حزيران.
من جانبه، قال ضابط كبير في أوكرانيا، إن القوات الروسية تكثف هجماتها على مدينة أفدييفكا الرئيسية في شرق البلاد.
بينما أفادت هيئة الأركان العامة بأن جيشها صد العديد من الهجمات الروسية في قطاعات منفصلة على نطاق واسع من جبهة القتال.
وأشاد الرئيس، فولوديمير زيلينسكي، بالهجوم المضاد الذي شنته أوكرانيا في يونيو/ حزيران ووصفه بأنه «ملهم» لكنه لم يذكر تفاصيل.
وركزت القوات الروسية على المناطق الشرقية في دونيتسك ولوغانسك، منذ توقف هجومها على كييف في الأيام الأولى من بدء الحرب في فبراير/ شباط 2022.
وتتقدم القوات منذ منتصف أكتوبر/ تشرين الأول نحو بلدة أفدييفكا، المعروفة بمصنع فحم الكوك وموقعها كبوابة لمدينة دونيتسك، على بعد 20 كيلومتراً إلى الشرق.
وقال أولكسندر بورودين، المسؤول الصحفي للواء الهجوم المنفصل الثالث في أوكرانيا، إن القوات الروسية تشن هجمات مشاة كبيرة بينما تحاول الحفاظ على العتاد.
وأضاف «لكن تحركاتهم أصبحت مكثفة بشكل كبير الآن، لا يقتصر الأمر على تقدم المشاة فحسب، بل أيضا على عمل مواز للمدفعية، والطائرات المسيّرة، والطيران، والقصف الجوي نفسه، والمزيد».
وقال فيتالي باراباش رئيس الإدارة العسكرية في أفدييفكا، إن القوات الروسية تقصف المدينة «على مدار الساعة»، لكن الأرض المبتلة بسبب هطول الأمطار لأيام تعيق تقدمها.
وأضاف «فور أن تجف الأرض، سيتقدمون بالتأكيد».
وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية في تقريرها المسائي، إنها صدت 11 هجوماً بالقرب من أفدييفكا، و15 أخرى في قطاع مارنيكا القريب، و22 هجوماً إلى الشمال الشرقي في مدينة باخموت، وهي مدينة سيطرت عليها روسيا في مايو/ أيار الماضي، وتم صد ست هجمات في الشمال بالقرب من مدينة كوبيانسك، حيث تنشط القوات الروسية.
وقالت لجنة التحقيق الروسية، في تقريرها عن القتال الذي دار، الخميس، إن القوات الأوكرانية قصفت بلدة سكادوفسك في المنطقة الخاضعة للسيطرة الروسية في خيرسون بالجنوب، وأشار التقرير إلى سقوط قتلى وجرحى في الهجوم.
وقالت وزارة الدفاع الروسية إن ضربات تم تنفيذها على قوات أوكرانية وعتاد قرب باخموت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5d9harcp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"