عادي

50 إصداراً في جناح «إنترريجونال» بمعرض الشارقة للكتاب

18:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

الشارقة: «الخليج»

شهد جناح مركز «إنترريجونال للتحليلات الاستراتيجية» في معرض الشارقة الدولي للكتاب، توقيع عدد من مذكرات التفاهم والشراكات مع عدد من المؤسسات والهيئات وسط إقبال لافت على إصدارات «المركز» التي زادت على 50 إصداراً، من بينها 28 إصداراً جديداً، تنوعت بين كتب ودوريات وسلاسل بحثية وملفات وتقديرات وتحليلات معمقة، تغطي كافة اهتمامات القراء.

وحظي العدد الثاني من دورية «حالة العالم» ربع السنوية باستحسان كبير من زوار المعرض، والتي ركزت على رصد وتحليل الاتجاهات الاستراتيجية والظواهر الصاعدة في أقاليم العالم في المجالات المختلفة، وذلك بمشاركة خبراء وأكاديميين من منطقة الشرق الأوسط والعالم.

ولاقت دورية «دراسات إنترريجونال» بعنوان «جلوبال ثاوث» «Global Sout»، اهتماماً كبيراً من قِبل زوار المعرض. واهتم جمهور المعرض بالعدد الأول من دورية «المركز» الجديدة المتخصصة «مؤشرات إنترريجونال»، بعنوان «مؤشر الإنجاز البيئي» والذي رصد وتابع فعالية الجهود البيئية التي تضطلع بها دولة الإمارات في مجال البيئة والمناخ.

واستحوذ كتاب «قارة المستقبل: كيف يمكن فهم حالة إفريقيا؟»، وكتاب «الانحسار الأمريكي: أزمات الداخل والمكانة العالمية للولايات المتحدة»، وكتاب «الانهيار البيئي: تحولات العلاقات الدولية للتغير المناخي» على اهتمام خاص من الزوار.

واهتم زوار جناح «إنترريجونال» بإصدار «ملامح صعود الاقتصادات الملونة في العلاقات الدولية»، والذي يتناول أبعاد صعود مفهوم الاقتصادات الملونة عالمياً في ظل مساعي الحكومات والمؤسسات الدولية للوصول إلى مستقبل أكثر استدامةً، وتحقيق التنمية المستدامة، وهو أحدث إصدارات سلسلة «لايت هاوس» Light House، التي تتناول المفاهيم النظرية والاتجاهات الصاعدة، وتأثيراتها في التفاعلات الدولية والإقليمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2fvbsjft

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"