عادي

«تريستار» تطلق ثاني مشاريعها للطاقة الشمسية في دبي

19:36 مساء
قراءة دقيقتين
يوجين ماين ومدير «توتال إنرجيز» خلال توقيع الاتفاقية

دبي: «الخليج»

افتتحت مجموعة «تريستار»، ثاني مشاريعها للطاقة الشمسية في دبي، بسعة 464 كيلووات بيك، في مستودعاتها المتخصصة داخل المنطقة الحرة بجبل علي «جافزا». وذلك بالشراكة مع «توتال إنرجي».

ستكون لدى المحطة الجديدة قدرة سنوية لتوليد 750 ميغاوات/ ساعة من الكهرباء المتجددة، أي ما يعادل 90 في المئة من إجمالي استهلاك الطاقة في المنشأة. مع وجود 1190 لوحة كهروضوئية، حيث سيحقق ذلك انخفاضاً سنوياً قدره 318 طناً من ثاني أكسيد الكربون، أي ما يعادل زراعة ما يقرب من 8200 شجرة سنوياً.

نهج مستدام

وقال يوجين ماين، الرئيس التنفيذي لمجموعة «تريستار»: نتبنى نهج العالم الواقعي والحقيقي في محاكاة إزالة الكربون، كما نسجل علامة فارقة جديدة في هذه الرحلة الانتقالية مع محطة ثانية للطاقة الشمسية في مبانينا.

أضاف ماين: إن تسخير الطاقة المتجددة ونشرها يتصدى في نفس الوقت لتحديات انبعاثات غازات الدفيئة (غازات الاحتباس الحراري) وتغير المناخ، مع تقليل التكاليف التشغيلية. على سبيل المثال، هذه المحطات الشمسية تلغي تقريباً استهلاكنا للكهرباء، مع تقليل كمية كبيرة من الانبعاثات. ولدينا العديد من خطط الاستدامة القصيرة والطويلة الأجل التي تعمل وفقاً للجدول الزمني، والتي تشمل الوقود البديل، والسفن الهجينة والمركبات الكهربائية، والكفاءة التشغيلية المثلى، ومشاريع متنوعة للحفاظ على التنوع البيولوجي.

مناقشات إيجابية

فيما قال جورجيو عكيكي، المدير الإقليمي لدولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان في شركة «توتال إنرجيز للطاقة المتجددة» في المنطقة: بعد إطلاق مبادرة الاستدامة الشاملة، قامت «تريستار» أولاً بتغطية مكتبها بألواح الطاقة الشمسية، وتلا هذا الموقع الثاني في دبي، ونحن في مناقشات إيجابية لمتابعة تغطية الأصول الإضافية بالألواح الشمسية.

وتم تركيب أول مشروع للطاقة الشمسية للشركة، في مستودع مكتبها الرئيسي في منطقة جبل علي الصناعية، ولديه نظام ذروة 503 كيلووات. وتم تجهيز المحطة بأكثر من 1200 لوحة كهروضوئية، وتولد أكثر من 800 ميجاوات ساعة من الكهرباء المتجددة كل عام، وتغطي أكثر من 95 في المئة من احتياجات المكتب الرئيسي من الكهرباء. كما أنه يقلل من البصمة الكربونية السنوية للشركة بنحو 340 طناً، أي ما يعادل زراعة 9000 شجرة سنوياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ctsz29x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"