عادي
خلال الملتقى الثاني للوكلاء

«الاتحادية للضرائب» تستعرض أحدث متطلبات الامتثال

14:41 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الملتقى
جانب من الملتقى
خلال الملتقى
زهرة الدهماني

دبي: «الخليج»

أكدت الهيئة الاتحادية للضرائب، أهمية الدور الذي يقوم به الوكلاء الضريبيون المُعتمدون للمساهمة في مساندة الخاضعين للضريبة بصفة عامة ولضريبة الشركات بصفة خاصة ومُساعدتهم على الامتثال للتشريعات الضريبية بسلاسة وكفاءة ودقة.

جاء ذلك خلال الملتقى الثاني للوكلاء الضريبيين هذا العام، والذي نظمته «الهيئة» بمشاركة 204 وكلاء ضريبيين معتمدين، للتعريف بآخر المستجدات على الساحة الضريبية.

ودعت زهرة الدهماني، مدير إدارة خدمات دافعي الضرائب بالهيئة الاتحادية للضرائب جميع الوكلاء الضريبيين إلى تكثيف الجهود بالتعاون مع الهيئة لمُساندة الخاضعين للضريبة الراغبين في الاستعانة بوكلاء ضريبيين، ومساعدتهم على الامتثال الضريبي.

وأكدت الدهماني خلال المُلتقى حرص الهيئة على تنظيم لقاءات توعوية دورية مع جميع المعنيين بالنظام الضريبي في القطاعين الحكومي والخاص، بهدف التعريف بأحدث برامج الهيئة ومبادراتها، مُشيرة إلى أن عدد الوكلاء الضريبيين المعتمدين يشهد نمواً مطرداً بما يتواكب مع التوسع المستمر في قاعدة الخاضعين للضريبة.

وقدم ممثلو الهيئة الاتحادية للضرائب خلال المُلتقى عرضاً توضيحياً حول مُتطلبات وإجراءات الامتثال لقانون ضريبة الشركات، ومعايير تحديد الخاضعين للقانون والدخل الخاضع للضريبة، وتوضيح النسب المُطبَّقة والفترات الضريبية، وتسهيلات الأعمال الصغيرة، وضريبة الشركات في المناطق الحرة، وتسهيلات الخسائر الضريبية، وتسهيلات إعادة هيكلة الأعمال، وأحكام المجموعات الضريبية، والأحكام الانتقالية، وغيرها من المعلومات التي تساعد على الامتثال للضريبة بسهولة ودقة.

واستعرض ممثلو الهيئة، الخدمات العديدة التي توفرها منصة «إمارات تاكس» للخدمات الضريبية الرقمية التي يتم من خلالها إتمام إجراءات التسجيل وتقديم الإقرارات وسداد المُستحقات الضريبية باتباع خطوات سهلة وواضحة، كما قدموا شرحاً مفصلاً لشروط وضوابط وإجراءات تسجيل وتجديد تسجيل الوكلاء الضريبيين لدى الهيئة، وتوضيح أحدث مستجدات اللائحة التنفيذية لقانون الإجراءات الضريبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3mb9nja4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"