عادي

نهيان بن زايد يتوج الفائزات بجائزة فاطمة بنت مبارك الرياضية

17:35 مساء
قراءة 3 دقائق
1
نهيان بن زايد يتوج الفائزات بجائزة فاطمة بنت مبارك الرياضية
  • تكريم فاطمة بنت هزاع واختيار نورة السويدي شخصية العام
  • روضة السركال الأفضل إماراتياً ومريم آل علي أفضل ناشئة
  • الفنانة أحلام تحيي حفل الجائزة بأغنية بعنوان «بنات العُرب»

 

أبوظبي: محمد مصطفى

برعاية ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة الطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، (أم الإمارات)، شهد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، حفل النسخة السابعة لجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة 2023، الذي أقيم،الأربعاء، في فندق قصر الإمارات بأبوظبي.

وتوّج سمو الشيخ نهيان بن زايد، الفائزات بالجائزة التي باتت عيداً للرياضة النسائية على مستوى الوطن العربي، بحضور الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة، ونورة الكعبي وزيرة دولة، ومحمد ثاني الرميثي نائب رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، ونورة السويدي الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام، رئيسة اتحاد الإمارات لرياضة المرأة، وأعضاء لجنة التحكيم.

الصورة

وتوّج سموه، نورة السويدي بجائزة شخصية العام الرياضية تقديراً لجهودها ومبادراتها لدعم وتشجيع رياضة المرأة، وتكريماً لإسهاماتها في استراتيجية تمكين المرأة.

وتم تتويج الأردنية جوليانا فؤاد بطلة التايكواندو العالمية بجائزة أفضل رياضية عربية، بعدما حققت إنجازاً عربياً غير مسبوق على مستوى الرياضة النسائية بتصدرها التصنيف العالمي للتايكواندو في وزن 67 كيلوجراماً، مطلع عام 2023، وروضة السركال لاعبة منتخبنا الوطني للشطرنج بجائزة أفضل رياضية إماراتية لتألقها على الصعيدين، الإقليمي والآسيوي، وتحقيقها إنجاز فضية آسيا للشطرنج عام 2022.

ونالت زعفرانة أحمد الحوسني، والدة بطلتي الأولمبياد الخاص في ألعاب القوى والبولينغ، حمدة ومريم الحوسني، جائزة فئة أفضل أم رياضية، وفاطمة عمر لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي على جائزة أفضل رياضية بارالمبية، تقديراً لإنجازاتها باعتبارها أسطورة الأثقال البارالمبية، والمرأة الوحيدة على مستوى العالم التي حصدت 6 ميداليات أولمبية على التوالي.

وحصدت التونسية سناء المرداسي مدربة منتخب الإمارات للسيدات للدراجات الهوائية الجائزة لفئة أفضل مدربة.

وفي فئة أفضل إعلامية تُوجت بالجائزة المصرية أميرة جمال، تقديراً لنجاحاتها وتميزها في مجال الإعلام الرياضي، وبخاصة دعم الرياضات النسائية، بينما حصل نادي الفجيرة للألعاب القتالية على جائزة أفضل فريق.

ونالت لاعبة منتخب الإمارات للجوجيتسو، مريم آل علي، جائزة أفضل رياضية ناشئة لتألقها وحصدها ميداليات عدة، مع منتخب الجوجيتسو للناشئات والشابات، وتوجت القيادة العامة لشرطة دبي بجائزة أفضل مبادرة إبداعية رياضية.

الصورة

وأحيت الحفل الفنانة أحلام التي شدت أغنية بعنوان «بنات العُرب» من كلمات وأشعار شاعر الوطن علي الخوَار، وحازت على إعجاب الحضور.

واختتم الحفل بتكريم خاص للشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات، للدعم الذي تقدمه للرياضة النسائية، ومساهمتها الفاعلة في تعزيز مكانة المرأة في المجتمع ودعمها في مجال الرياضة، ومتابعة وتوفير كل عوامل النجاح لجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة..

تعزيز المكتسبات

وأشاد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، بنجاحات جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة، بفضل توجيهات ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، والنقلة النوعية التي حققتها الجائزة في مسيرة الرياضة النسائية العربية.

وقال سموه: «وصلت جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة إلى عامها السابع، في ظل نجاحات مستمرة ومتزايدة لما تقدمه من دعم للرياضة النسائية العربية، والتحفيز على تحقيق الإنجازات، حيث تدعم جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، (أم الإمارات)، كل ما من شأنه تعزيز دور المرأة».

وأضاف سموه: تعمل الجائزة المرموقة على تكريم المبدعات وصاحبات الإنجازات في الرياضة العربية، وتحفيز الجميع على التميز، للوصول إلى منصات التتويج.

وثمّن سموه، دعم واهتمام الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك، للرياضة النسائية.

الرؤية الملهمة

وأكدت الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، أن جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة باتت عيداً للمرأة الرياضية الإماراتية والعربية، وأفضل تكريم للمبدعات ممّن حققن إنجازات في المحافل، المحلية والإقليمية والدولية، على مدار العام، وترجمة لجدارتهن باعتلاء منصات التتويج في ميادين التنافس، وحافز لهن لمضاعفة الجهود لمزيد من التألق في مختلف المنافسات الرياضية.

الصورة

وقالت الشيخة فاطمة بنت هزاع: «الرؤية الملهمة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، (أم الإمارات)، حفزت المرأة على الإبداع الرياضي، ومنحتها الفرصة والحافز لإثبات وجودها وبلوغها أعلى مراتب التميز والنجاح».

ووجّهت الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، الشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي، مثمنة الشراكة الفاعلة مع المجلس برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، ودعم الرؤية الطامحة لجعل أبوظبي عاصمة عالمية للرياضة، والاهتمام بالرياضة النسائية، وإلهام الأجيال الواعدة من الفتيات والسيدات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jd4thhat

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"