عادي
«الهلال» تستعرض مساهمات صندوق الشيخة فاطمة في نيويورك

ميثاء الشامسي: أم الإمارات تولي اهتماماً بالغاً لدعم الجهود التنموية للمرأة

01:40 صباحا
قراءة دقيقتين
2
ميثاء الشامسي

أبوظبي: «الخليج»

أكدت الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، وزيرة دولة، رئيسة اللجنة العليا لصندوق الشيخة فاطمة للمرأة اللاجئة، أهمية الدور الذي تلعبه الشراكات العالمية كمحرك رئيسي في أعمال الهيئات والمنظمات المحلية والدولية، بهدف تسريع الجهود الدولية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مختلف أنحاء العالم.

وأشارت إلى حرص سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيسة الفخرية لهيئة الهلال الأحمر رئيسة صندوق الشيخة فاطمة للمرأة اللاجئة (أم الإمارات)، على دعم قضايا اللاجئين وخاصة من النساء، موضحة أن سمو الشيخة فاطمة تولي اهتماماً بالغاً لدعم الجهود التنموية للمرأة وتمكينها لتكون شريكاً رئيسياً وفاعلاً في تحقيق الفرص والإنجازات بشكل عام وخاصة تلك الجهود الموجهة للمرأة اللاجئة.

جاء ذلك في سياق تعليق ميثاء الشامسي على مشاركة فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ضمن الوفد الإماراتي المشارك في فعاليات المنتدى السياسي رفيع المستوى بشأن التنمية المستدامة للأمم المتحدة المنعقد في نيويورك، والذي نظمته إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية في الأمم المتحدة حتى 17 من يوليو الجاري.

حمود الجنيبي خلال خلال مشاركته في المنتدى

وشاركت هيئة الهلال الأحمر الاماراتي في العديد من الفعاليات المصاحبة لأعمال المنتدى.

من جانبه، قال عبدالله ناصر لوتاه، مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للتبادل المعرفي والتنافسية رئيس اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة: «تقوم دولة الإمارات بدور محوري رئيسي في دعم القضايا الإنسانية العالمية ما جعلها نموذجاً يحتذى وعلامة مضيئة في العمل التنموي».

واستعرض حمود عبدالله الجنيبي، نائب الأمين العام لقطاع الشؤون المحلية للهيئة، نائب رئيس صندوق الشيخة فاطمة للمرأة اللاجئة، خلال مشاركته في المنتدى، أبرز إنجازات صندوق الشيخة فاطمة للمرأة اللاجئة والتي تأتي ضمن الجهود الدولية لتسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3upbzy63

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"