عادي

اختبارات تجريبية لطلبة 5 حتى 12 في مواد مختارة

01:17 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

دبي: محمد إبراهيم

يؤدي طلبة الصفوف من الخامس حتى الثاني عشر في مدارس حكومية، في مختلف إمارات الدولة، اختبارات تجريبية عبر منصة Swiftassess، في مواد دراسية مختارة، منها الدراسات الاجتماعية للصفوف من الخامس إلى الثامن، ومواد العلوم (الفيزياء والكيمياء والأحياء) للصفوف من التاسع إلى الثاني عشر، في جميع المسارات، خلال الفترة 20-22 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

ومن المقرر أن تبلغ مدة الاختبار 30 دقيقة، وتتولى إدارة المدرسة تحديد الفترة الزمنية لأداء الاختبار بما يتناسب مع سير اليوم المدرسي، ويجب على الطلاب حفظ رقم الطالب، وكلمة المرور الخاصة بهم، وفي حالة عدم تمكنهم من حفظها يتم تغييرها وفقًا للإرشادات المرفقة من قبل المدارس.

وأكدت الإدارات المدرسية أن هذه الاختبارات التجريبية تأتي في إطار السعي للتأكد من فعالية الشبكة وأنظمة المدارس وتهدف أيضاً إلى اختبار جاهزية فرق المدرسة ورفع كفاءة الطلاب في التعامل مع صفحة الاختبار الإلكتروني.

واعتبروا أن تنظيم هذه الاختبارات فرصة لحصر التحديات وحلّها، أو رفعها للجهات المعنية قبل الامتحانات الرسمية، كما يتطلب الاختبار حضور الطلاب بأجهزة حاسوب محمولة، وتجنب استخدام الأجهزة اللوحية.

وتؤكد إدارات المدارس أهمية حضور الطلاب للأداء الناجح للاختبارات التجريبية، ولا تتوفر فترة تعويضية لهذه الاختبارات. ويجب أن يتم فهم الاختبارات التجريبية على أنها تدريبية ولا تؤثر في درجة الطلاب.

وشددت المدارس على منع غياب الطلاب خلال فترة الاختبارات التجريبية، حيث تعتبر هذه الفرصة مهمة لتحسين جودة التعليم وتطوير مهارات الطلاب في التعامل مع الاختبارات الإلكترونية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvjhjamj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"