عادي

مشاركة مميزة في دورة «معلم الشطرنج»

22:19 مساء
قراءة دقيقتين
تريم في لقطة مع الدارسين

اختتمت الدورة التدريبية للمعلمين التي نظمها اتحاد الإمارات للشطرنج بمدرسة المعارف بدبي؛ وذلك لتأهيل المعلمين للحصول على رخصة معلم شطرنج، للبدء في تدريب الطلاب في مدارسهم، وهي المرحلة الأولى من مراحل نشر لعبة الشطرنج في مدارس الدولة.

ويشارك في الدورة 80 معلماً من 37 مدرسة على مستوى الدولة، وحاضر في الدورة، التركي ميرت إردوجو مدرب منتخب الرجال، والكوبي والتر أرانسيبيا مدرب منتخب السيدات، وهي المرحلة الأولى من مراحل نشر لعبة الشطرنج في مدارس الدولة.

وحرص تريم مطر تريم رئيس الاتحاد على التواجد في ختام الدورة، والالتقاء مع المعلمين الذين يمثلون نواة لمشروع نشر اللعبة في المدارس، كما حضر الختام محمد مطاوع مدير مدرسة المعارف الخاصة بدبي.

وأكد رئيس الاتحاد أن مشروع نشر اللعبة في مدارس الدولة بدأ بالمرحلة الأولى بتأهيل المعلمين لرخصة معلم شطرنج، وأن يوجد في كل مدرسة معلم شطرنج، مشيراً إلى أن المشروع يعد من أولويات مجلس إدارة الاتحاد، بدعم من الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم، رئيس الهيئة العامة للرياضة، ومن خلال التنسيق مع مؤسسة الإمارات للتعليم وهيئة المعرفة في دبي، وجميع المؤسسات التعليمية بالدولة.

وأضاف أن المشروع ضمن استراتيجية مجلس إدارة الاتحاد بأن تكون الإمارات مركزاً عالمياً للشطرنج، وبعد الاطلاع ودراسة العديد من تجارب الدول المتقدمة في لعبة الشطرنج، كان الاتجاه إلى المدارس هو الطريق الصحيح للكشف عن المواهب وتنشئة أجيال تمارس لعبة الأذكياء، والمشروع يقوم على الاستفادة من وجود نحو 300 ألف طالب وطالبة في مراحل التعليم المختلفة، وهو ما يمثل قاعدة مناسبة للبحث عن المواهب.

وأوضح أن الحصول على رخصة معلم شطرنج هي بداية وستكون هناك مراحل أخرى بالتنسيق مع المدارس من خلال إمدادها بالأدوات وأيضاً بالمتخصصين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/kx2skypw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"