عادي

مانشستر يونايتد يواجه خطر الطرد من دوري أبطال أوروبا

10:50 صباحا
قراءة دقيقتين
مانشستر يونايتد يواجه خطر الطرد من دوري أبطال أوروبا
مانشستر يونايتد يواجه خطر الطرد من دوري أبطال أوروبا
متابعة: ضمياء فالح
يواجه نادي مانشستر يونايتد هاجساً مقلقاً هذا الموسم، وهو خطر الطرد من مسابقة دوري أبطال أوروبا، في حال انتهى بترتيب في الجدول أقل من ترتيب نادي نيس الفرنسي، وذلك بسبب قرب شراء سير جيم راتكليف، مالك نيس عبر مجموعة (INEOS)، ربع أسهم النادي مقابل 1.3 مليار إسترليني.
ويتطلع معظم مشجعي اليونايتد لرؤية تحسينات في الفريق وملعبه أولد ترافورد مع قدوم أغنى أغنياء بريطانيا، لكن يبدو أن الاستثمار سيضاعف الضغوط على الفريق كي ينهي الموسم بمركز أفضل من نيس الذي يحتل حالياً وصافة «الليغ 1» بفارق نقطة واحدة عن المتصدر باريس سان جيرمان.
وتنص لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) بخصوص الأندية ذات الملكية المشتركة أنه في حال تأهل فريقين لنفس المالك يتم استبعاد الفريق المنتهي بمركز أقل في بطولته المحلية، ولدى اليونايتد، صاحب المركز السادس حالياً، فرصة وحيدة للعب في أوروبا، وهي عبر بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.
وفي حال احتل فريقا المالك المشترك نفس المركز في بطولته المحلية سيتم اعتماد مانشستر يونايتد؛ لأن تصنيف البريميرليغ أعلى من تصنيف الليغ 1، وأكد مصدر في ويفا ما جاء به التقرير وقال: «الموقف واضح كما تنص القوانين. مجموعة (INEOS) تمتلك نيس، وسيكون لها تأثير مباشر في إدارة اليونايتد. لا يمكنهما اللعب معاً في المسابقات الأوروبية إن لم تتغير اللوائح أو تبيع المجموعة أسهمها في أحد الناديين، إلا إذا نافس أحدهما في دوري الأبطال والثاني في دوري المؤتمر».
لوائح ويفا قد تؤثر أيضاً على مجموعة سيتي لكرة القدم المالكة لنادي مانشستر سيتي حامل لقب إنجلترا ومتصدر الجدول حالياً مع نادي جيرونا الإسباني متصدر الليغا حالياً.
وفي سياق متصل، قدّم مسؤول سياسي في غانا اعتذاره لمدافع اليونايتد هاري ماجواير؛ بسبب ذكر اسمه أثناء مناظرة مع غريمه بشأن الاقتصاد العام الماضي.
وفي التفاصيل، قال إيزاك أدونغو، في اجتماع برلماني، إن محمودو باووميا، نائب الرئيس الغاني، يستمتع بتسجيل الأهداف في مرمى فريقه كما يفعل هاري ماجواير مع اليونايتد.
وبعد 12 شهراً من التعثر، استعاد ماجواير مكانته في الفريق، ما دفع أدونغو للقول: «سيدي رئيس المجلس، أنا أعتذر اليوم لهاري ماجواير. رئيس المجلس، غضبت مني لاستخدام المدافع مثالاً. اليوم هاري ماجواير قلب حظه وتطور وأصبح يسجل الأهداف لليونايتد، وتحول للاعب مهم في الفريق أما بالنسبة لهاري ماجواير خاصتنا، ماجواير الاقتصاد، فقد تمكن من إخراج المتقاعدين من منازلهم لمسيرات في الشوارع».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5c8s8cw3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"