عادي
39 فلسطينياً قيد إطلاق السراح..

فيديو| إسرائيل تنقل الأسرى إلى سجن عوفر تمهيداً لإطلاق سراحهم

16:16 مساء
قراءة دقيقتين
فيديو| إسرائيل تنقل الأسرى إلى سجن عوفر تمهيداً لإطلاق سراحهم
فيديو| إسرائيل تنقل الأسرى إلى سجن عوفر تمهيداً لإطلاق سراحهم

«الخليج» - وكالات
قال مسؤول فلسطيني إن إسرائيل ستطلق الجمعة، سراح 39 سجيناً فلسطينياً هم 24 امرأة و15 من الذكور القصر في الضفة الغربية مقابل 13 من المحتجزين من المقرر أن تطلق حماس سراحهم من قطاع غزة، وتم نقل عدد من الأسيرات الفلسطينيات من سجن دامون إلى سجن عوفر تمهيداً لإطلاق سراحهم.
وقال قدورة فارس المفوض الفلسطيني لشؤون الأسرى إن إسرائيل ستسلم السجناء، وجميعهم من الضفة الغربية أو القدس، إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سجن عوفر العسكري الإسرائيلي في حوالي الساعة الرابعة عصراً بالتوقيت المحلي (1400 بتوقيت جرينتش).
 

وسيتزامن ذلك مع تسليم 13 امرأة وطفلاً على الحدود بين قطاع غزة ومصر، وهم من بين حوالي 240 محتجزاً لدى حماس منذ هجومها على مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.
وقال فارس لرويترز «المفترض أن يتسلم الصليب الأحمر الأسيرات والأسرى (الفلسطينيين) المحررين من معسكر سجن عوفر، أسرى القدس سيتم أخذهم إلى القدس مباشرة، وأسرى الضفة الغربية سينقلون من معسكر عوفر إلى بلدية بيتونيا حيث ستكون عائلاتهم بانتظارهم، والاتفاق أن يعود كل أسير وأسيرة إلى بيته».
وأظهرت مقاطع فيديو سيارات تحت حراسة مشددة أمام سجن دامون الإسرائيلي قالت وسائل إعلام إنها لحظة نقل السلطات الإسرائيلية، الجمعة، 39 أسيرة وأسيراً فلسطينياً إلى سجن «عوفر» وسط الضفة الغربية، استعداداً لإطلاق سراحهم.
وقالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية على موقعها: «غادرت الأسيرات الـ 24 من سجن الدامون والأسرى الأمنيون الـ 15 من سجن مجدو، الذين سيتم إطلاق سراحهم ضمن صفقة الرهائن».
وأضافت: «يتم نقل المعتقلين في قافلة إلى سجن عوفر وتحت حراسة مشددة»، دون أن تكشف أسماء الأسيرات والأسرى الذين تشملهم عملية الإفراج.
ويأتي إطلاق سراح الأسرى في إطار اتفاق بين إسرائيل وحماس على وقف إطلاق النار، الذي بدأ الساعة السابعة صباحاً بالتوقيت المحلي (0500 بتوقيت جرينتش) ويبدو أنه صامد إلى حد ما مع عدم ورود تقارير كثيرة عن تفجيرات أو قصف بالمدفعية أو هجمات صاروخية رغم أن الجانبين متهمان بارتكاب انتهاكات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yyea5444

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"