عادي

«بالاوان» الفلبينية من أجمل جزر العالم

20:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بالاوان

الشارقة: مها عادل

تعتبر الجزر من الوجهات السياحية الرائجة حول العالم، لما تتمتع به من مناظر طبيعية خلابة وبكر، وأنشطة ترفيهية مميزة، وتتنافس هذه الجزر في استقطاب هواة السياحة والاستكشاف والمغامرات من كل الجنسيات، وعادة ما يكون معيار الجمال هو الحاسم في الاختيار، لذا ازداد البحث بين عشاق السياحة عن أجمل جزر العالم، وحيث اشتهرت مجموعة منها بتفوقها بعناصر الجمال والإبهار.

وتعتبر جزيرة بالاوان الفلبينية من أجمل جزر العالم لما تتميز به من شواطئ ساحرة ورمال ذهبية اللون،وتوضح خريطة هذه المنطقة،أن هذه الجزيرة تأخذ شكلاً طولياً مثيراً للإعجاب، يطلّ جانب منها على بحر سولو، والجانب الثاني على البحر الجنوبيّ الصيني، وتم تصنيفها واحدة من أجمل الجزر في الفلبين وفي العالم.

كما تحتوي الجزيرة على أطول شاطئ في الفلبين، كما تزخر بمجموعة من سلاسل جبلية كثيرة تسر الناظرين وتوفر فرصة لممارسة تسلق الجبال والسباحة معاً، وتوفر الجزيرة الأجمل مجموعة من الأنشطة السياحية، حيث تعتبر الوجهة الأفضل لكلّ من يهوى الحياة الطبيعة البكر والأنشطة الشاطئية من السباحة والغوص والتنقل في البواخر بين التضاريس المختلفة للجزيرة، أو الوصول إلى الجزر المجاورة مثل جزيرة دوماران، وجزيرة باتاس، وجزيرة كيتونج. ويعتبر الموسم الأفضل لزيارة جزيرة بالاوان في أشهر الجفاف للفلبين، وهي الشهور من نوفمبر إلى مايو. والطريقة الأفضل لزيارتها عبر الطيران باتجاه مطار بويرتو برينسيسا الدوليّ في الجزيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/c4bv73yt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"