عادي

أين يتجه المسافرون من الإمارات في عطلة عيد الاتحاد؟

18:01 مساء
قراءة دقيقتين
عطلة عيد الاتحاد
عطلة عيد الاتحاد
دبي: «الخليج»
كشفت منصة «سكاي سكانر»، المنصة الإلكترونية المتخصصة في حجوزات السفر، عن تصدر خيار «في كل مكان»، ضمن أبرز أدوات البحث التي يستخدمها سكان دولة الإمارات، حيث توفر لمحبي السفر خيارات واسعة وميسورة الكلفة للاستمتاع بقضاء العطلة، لا سيما مع اقتراب عيد الاتحاد الثاني والخمسين لدولة الإمارات.
وتوفر أداة البحث من «سكاي سكانر» للمسافرين استكشاف مجموعة كبيرة من الوجهات المرتبة تصاعدياً من حيث الكلفة، والتي يتم جمعها من 1,200 موقع في منصة واحدة. ويُظهر الازدياد الكبير في الإقبال على هذا الخيار رغبة سكان الإمارات في العثور على مصدر إلهام في اختيار وجهة السفر، مع الحصول على عروض مميزة أثناء التخطيط للعطلة القادمة، والتي تستمر من 2 حتى 4 ديسمبر/ كانون الأول.
وأظهر البحث أبرز 10 دول لقضاء عطلة عيد الاتحاد الثاني والخمسين، حيث كشفت المنصة أيضاً عنها، ضمن قائمة البحث لسكان دولة الإمارات قبل عيد الاتحاد الثاني وهي: الهند، والمملكة المتحدة، والفلبين، وتايلاند، والسعودية، وباكستان، وتركيا، وإيطاليا، ومصر، والولايات المتحدة.
ويشير تقرير اتجاهات السفر 2024 من «سكاي سكانر» إلى أن كلفة تذاكر الطيران والفنادق تمثل العامل الرئيسي في اختيارات المسافرين، حيث يختار 32% منهم الوجهة بناءً على كلفة تذاكر الطيران و16% بناءً على كلفة الفندق، ما يعكس رغبتهم في قضاء عطلة مميزة معقولة التكاليف من خلال تجارب فاخرة بأسعار مناسبة.
وسلطت النتائج الضوء على التوجه الأبرز لعام 2024، وهو وجهات محبي الطعام، بينما تحافظ القيمة مقابل الكلفة على مكانتها كعامل رئيسي للمسافرين من الإمارات. ولطالما كانت تجارب تناول الطعام من العوامل الأساسية في الرغبة في السفر، حيث قام نحو 46% من المسافرين باختيار وجهة السفر من أجل مطعم معين يرغبون في زيارته، مع الوضع في الاعتبار الميزانية، بينما قال 46% آخرون إنهم يرغبون في القيام برحلة مماثلة.
وتصدر المطبخ الياباني أوساكا قائمة وجهات محبي الطعام لعام 2024 الخاصة بالمنصة، كما تتميز الوجهات الأخرى ضمن أبرز الوجهات في عيد الاتحاد لهذا العام، بما فيها تايلاند وتركيا وإيطاليا، بمجموعة من تجارب الطعام العالمية المستوى وبأسعار مقبولة.
لا تزال الفرصة متوفرة أمام المسافرين لحجز رحلاتهم. ويوفر هذا الخيار لشهر ديسمبر عروضاً لرحلات جوية منطلقة من الإمارات وبأسعار مميزة، حيث يتم إجراء أكثر من 80 مليار عملية بحث عن الأسعار يومياً، ما يساعد المسافرين على العثور على خيارات تجمع بين الرفاهية والأسعار المقبولة.
تبدأ الأسعار من دبي إلى السعودية من 700 درهم، ومن دبي إلى إيطاليا من 816 درهماً، ومن أبوظبي إلى الأردن من 432 درهماً، ومن الشارقة إلى سلطنة عُمان من 542 درهماً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/288s8bns

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"