عادي
بيع وتأجير 65% قبل تسليم المشروع

«أراد» ترسي أول عقد بناء بالمنطقة التجارية المركزية

22:34 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من مخطط المشروع

الشارقة: «الخليج»

قال أحمد الخشيبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «أرادَ» للتطوير العقاري: إن المجموعة بصدد ترسية أول عقد لبناء التجمّع الأول من المنطقة التجارية المركزيّة خلال الربع الأول 2024 المقرر إنجازه خلال 24 شهراً.

وتبلغ المساحة الإجمالية لهذا التجمّع 812000 قدم مربعة من المساحات التجارية القابلة للتأجير من الفئتين (أ) و(ب) ضمن 8 أبنية وتضم 1666 موقف سيارات وأكثر من 76000 قدم مربعة من المساحات الخضراء و26500 قدم مربعة من المساحات المخصصة لمنافذ البيع بالتجزئة.

وأضاف الخشيبي أن المنطقة التجارية المركزيّة في الشارقة التي سيتم تطويرها على عدة مراحل ستضم أكثر من 4.3 مليون قدم مربعة من المساحات التجارية الفاخرة القابلة للتأجير ضمن 40 مجمّعاً للمكاتب الذكية.

وأكد الخشيبي أن هناك اهتماماً كبيراً من جانب العديد من الشركات للانتقال إلى المنطقة التجارية المركزيّة من «أرادَ»، وهذا لا ينطبق فقط على الشركات في الشارقة وإنما على الشركات في الإمارات الأخرى التي تحرص على ممارسة الأعمال في الشارقة.

وتابع الخشيبي: تم تأجير مبنيين بالكامل في المنطقة التجارية المركزيّة وبيع مبنيين آخرين وسيشكل مبنى آخر المقرّ الرئيسي ل«أرادَ»، وهو ما يمثل 65% من المرحلة الأولى.

وقد ساهم تصميم المنطقة التجارية المركزيّة من «أرادَ» في زيادة الطلب على المشروع، المستلهم من أفضل ميادين الشركات العالمية، ولعل أبرز ملامح التصميم في المنطقة التجارية المركزيّة تكمن في المحور الأخضر، وهو عبارة عن حديقة من الأشجار الكثيفة التي تمتد على طول المنطقة، وتتضمن ممرات مظللة ومدرّجاً، مع العديد من القطع الفنية ومناطق الجلوس ومساحات الأنشطة.

أضاف الخشيبي أن معظم الطلب على التجمّع الأول جاء من المؤسسات الحكومية والبنوك والمستأجرين من المستوى الأول، مشيراً إلى وجود خيارات تأجير للشركات الصغيرة والمتوسطة، التي ستكون دائماً جزءًا لا يتجزأ من مزيج المستأجرين.

وقال الخشيبي: كما كانت رؤيتنا بالنسبة لمشروع «الجادة» من حيث تغيير المشهد الحضري في الشارقة، فإن لدينا نفس الرؤية بالنسبة للمنطقة التجارية المركزيّة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7tvs4d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"